◄ بعد موجة السخرية العالية، عدّل موقع «المصري اليوم» نصّه الذي وصف فيه المنتج والمقدّم سلام الزعتري بمراسل Cnn بدل Chi nn (يعرض الثلاثاء _ 20:40 على «الجديد»). وكان الموقع نشر فيديو للزعتري وهو يرقص مع بعض المصريين في أحد شوارع القاهرة على وقع أغنية «بشرة خير» للفنان الاماراتي حسين الجسمي.




◄ أعلنت شرطة لوس أنجليس أنّ النجم الأميركي براد بيت تعرّض للكمة على وجهه أثناء توقيعه لبعض المعجبين خلال العرض الأوّل لفيلم «ميلفيسنت» في هوليوود. وأوضح ضابط في الشرطة أنّ بيت كان يحضر افتتاح الفيلم الذي تلعب فيه صديقته أنجلينا جولي دور امرأة تخيف الأطفال، حيث خرج رجل من بين الحضور ولكمه، لكن الإصابة «ليست خطيرة»، مؤكداً أنّ الفاعل اعتقل.
وتبيّن لاحقاً أنّ الأخير هو الصحافي الأوكراني فيتالي سيديوك الذي سبق أن فاجأ أسرة عملHow to Train Your Dragon 2 أثناء مرورها على السجادة الحمراء في «مهرجان كان السينمائي» الأسبوع الماضي، وركض باتجاه الممثلة أميركا فيريرا ووقع أرضاً ووضع رأسه داخل فستانها الأبيض. يذكر أنّه بدأ عرض الشريط أمس في الصالات اللبنانية، وهو عمل أرادت من خلاله جولي تقديم «ميلفيسنت» بطريقة «مجنونة ومضحكة»، وهي إحدى أشهر الشخصيات الشريرة في «ديزني» منذ ظهورها في فيلم الكرتون «الأميرة النائمة» (1959).

◄ سرقة موصوفة عمد إليها مراسل mtv نخلة عضيمي في تقريره أول من أمس المتحدث عن يهود لبنان، ويحمل عنوان «كنيس ماغن أبراهام ينفض عنه غبار الحرب». سرقة استنسخ فيها صور وثائقي «يهود لبنان: الولاء لمن» (2010) الذي أعدّته ندى عبد الصمد وعرضته على bbc ومعها مستندات وشهادات للسكان اليهود، ما أثار امتعاض هؤلاء لاستخدام شهاداتهم في تقرير آخر. ولم يقتصر فعل السرقة على هذا الأمر، بل أخفى عضيمي لوغو القناة البريطانية، وأرفق تقريره بجمل اقتطعها من عبد الصمد في شريطها.
والمضحك هو اتصال عضيمي بعبد الصمد لاستصراحها حول كتابها «وادي ابو جميل، قصص عن يهود بيروت»، لكنها اعتذرت منه بما أن عملها سوسيولوجي بحت وليست خبيرة في شؤون يهود لبنان. وبعد اتصال عبد الصمد بالـ mtv واحتجاجها على ما حدث من عدم استئذان bbc، قامت المحطة بإزالة الفيديو المذكور بناء على طلبها.

◄ بعد أقل من يومين على إعلان توقف حلقات برنامج «البرنامج» لباسم يوسف عبر قناة «ام بي سي»، أعلنت أسرة برنامج «حكومة نص الليل» رحيلها عن شاشة «سي. بي. سي.» التي قررت وقف البرنامج الذي كان يقدمه الإعلامي أحمد العسيلي من السبت إلى الثلاثاء. وكان المشروع التلفزيوني يناقش رؤى وأطروحات خاصة بكيفية تطوير مجالات الحياة السياسية والاجتماعية في مصر.