◄ بدأت lbci أمس عرض برنامج «حروب وإيمان»، الذي تقدمه هيام أبو شديد (فكرة وإخراج مارون بو راشد). يتضمّن العمل لقاءات حواريّة مع قادة سياسيّين مسيحيّين في لبنان، ويرتكز على قراءة تحليليّة، للحرب اللبنانية، ويصب في إطار التوثيق. يعرض «حروب وإيمان» كلّ اثنين وثلاثاء (17:00).
◄ تستعدّ ناديا البساط لتقديم برنامج رمضاني على قناة mtv تستقبل فيه عدداً من الفنانين. وكانت البساط قد تركت البرنامج الصباحي في mtv العام الماضي، وانتقلت إلى lbci حيث قدّمت برنامج «الرابح هو» («الحياة» و«دبي»).

◄ أثارت تغريدة جاسمين لورانس المحررة الإخبارية في قناة bbc التي عبّرت فيها عن امتعاضها من حزب «الاستقلال» البريطاني، غضب إدارة المحطة التي أعادت التذكير بمنع محرّريها من كتابة مواقفهم وولاءاتهم السياسية على مواقع التواصل الاجتماعي. وعلى الفور، عطّلت لورانس حسابها الخاص على تويتر.

◄ أكّد رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لـ«تلفزيون لبنان»، طلال المقدسي، أنه يبذل جهده لتأمين بثّ مباريات كأس العالم لكرة القدم عبر شاشته. وردّ المقدسي في المؤتمر الذي عقده أوّل من أمس في استديو الرياضة في مبنى المحطة في تلة الخياط، على الإنذار الخطّي الذي أرسلته شركة «سما» التي تملك حقوق بث «المونديال» إلى «تلفزيون لبنان»، بالتأكيد على حق الشاشة بتأمين حقوق اللبنانيين. وقال «التحدي كبير ولا أريد الضرر لـ«سما» التي تملك حقوقاً وأتفّهم وضعها، لكن حق المواطن يفوق الحقوق الحصرية والعقود».

◄ في الحلقة الأخيرة من برنامج «عم نجم» التي تبثّ بعد غد الجمعة على «صوت الشعب» (16:35)، تطرح ريميال نعمة موضوع الأغنية السياسية الملتزمة، وتسأل أين الأغنية اليوم؟ ويتخلّل الحلقة تحية وداعية من الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم إلى لبنان واللبنانيين.