◄ أبهرت الأميرة كايت العالم بأناقتها خلال جولتها مع زوجها الأمير وليام وابنها الأمير جورج على أوستراليا ونيوزيلاندا على مدى ثلاثة أسابيع، إذ انتقت 25 «لوكاً» مختلفاً. صحيفة «دايلي مايل» البريطانية تطرّقت إلى الإطلالات المختلفة، مؤكدة أنّ مجموع ما ارتدته كايت ميدلتون يساوي83 ألفاً و265 دولاراً أميركياً. وكانت ملابس الأميرة مزيجاً بين ابتكارات المصممين المشهورين، وقطعاً من الماركات العادية، مع العلم أنّها كررت ارتداء بعض القطع مرات عدة.
◄ أصدرت اللجنة المنظمة لـ«مهرجانات جبيل الدولية 2014» قبل يومين بياناً أعلنت فيه عن حفلة لمغني البوب البلجيكي ستروماي (1985) في 5 آب (أغسطس) المقبل. تتنوّع مواهب ستروماي بين الغناء والكتابة والتأليف الموسيقي، وقد اشتهر بأغنيات عدّة حققت نجاحات باهرة مثل Formidable، وPapaoutai، وTous les mêmes، وAlors On Danse. (للاستعلام: 01/999666)










◄ تعمل تانيا صالح على إنجاز ألبومها الرابع «شويّة صور» (10 أغنيات). طوال مسيرتها، لم تتلق الفنانة اللبنانية دعماً من أي شركة إنتاج بل أطلقت ألبوماتها السابقة على نفقتها، وهي تريد اليوم تجميع الأغنيات التي كتبتها خلال الفترة الماضية في عمل جديد. صحيح أنّ المنتج النرويجي إريك هيلستاد ساعدها على تسجيل أغنياتها في الاستديو بين بيروت وأوسلو، لكن هناك الكثير من الأمور التي ما زالت ضرورية لإطلاق الألبوم. لذلك، قرّر موقع zoomaal مساعدتها عبر إطلاق حملة لجمع التبرعات تنتهي في 55 يوماً. يذكر أنّ الموقع يجمع الشباب المبدع بالممولين لتحويل الأفكار إلى حقيقة.

http://www.zoomaal.com/projects/taniasaleh?ref=2059707



◄ تأكيداً على وجود حملة متعمّدة لمعاقبة سما المصري بسبب هجومها على رئيس «نادي الزمالك» مرتضى منصور (الأخبار 25/4/2014) أعلنت «نقابة الموسيقيين» قبل يومين إلغاء التصريح السنوي الذي يسمح للمصري بممارسة الغناء. والمعروف أن صداقة قوية وعائلية تربط بين منصور ونقيب الموسيقيين الحالي مصطفى كامل.

◄ للمرة الثانية خلال أقلّ من شهرين تغنّي ماجدة الرومي لجمهورها في القاهرة، إذ أعلن عن سهرة ستحييها في 18 أيار (مايو) في إطار حملة إعلانية لأحد المنتجعات.