في إطار سلسلة «إسم عَلَم»، تحتفل «الجامعة الأنطونيّة»، يوم الإثنين المقبل، بالروائي اللبناني جبّور الدويهي (1949 ــ الصورة) ضمن فعالية بعنوان «جبّور الدويهي: روائي الحياة اللبنانية»، هي عبارة عن تحية مصوّرة تُبثّ على صفحة الجامعة الرسمية على فايسبوك. يستوحي النشاط اسمه من عنوان كتاب باسكال لحود الصادر عن «الجامعة الأنطونيّة» في كانون الأوّل (ديسمبر) الماضي. يتضمّن الكتاب أبحاثاً تتناول روايات الدويهي على مدى ثلاثة عقود، وشخصياتها وتراكيبها، من «الموت بين الأهل نعاس» (دار النهار) إلى «ملك الهند» (دار الساقي)، مروراً بقائمة طويلة من الإصدارات التي يشكّل التاريخ البطانة الداخلية لقماشة صاحبها الذي يتميّز بأسلوب سردي متقن ويجيد المزج بين عوالم مختلفة.
إنّه المجلَّد الرابع عشر من سلسلة «إسم عَلَم»، يحتوي على إضاءات متقاطعة ومتكاملة على أعمال الدويهي التي تُرجمت إلى الفرنسية والإنكليزية والإيطالية والمقدونية والأوكرانية وسواها، فضلاً عن شهادات لكلّ من: شبلي الملاط، طارق متري وروني عريجي.

تحية مصوّرة بعنوان «جبّور الدويهي: روائي الحياة اللبنانية»: الإثنين 24 أيار (مايو) الحالي ــ الساعة السابعة مساءً ــ مباشرةً على صفحة «الجامعة الأنطونيّة» الرسمية على فايسبوك. (للاستعلام: 05/927000 ــ مقسّم: 1107)

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا