◄ أعلنت «الوكالة الوطنية للإعلام» و«الإذاعة اللبنانية» و«مركز الدراسات والنشر» أمس الإضراب ليوم واحد، التزاماً بالقرار الذي اتخذته الجمعية العمومية لمتعاقدي وزارة الإعلام احتجاجاً على عدم بت ملف تثبيتهم في مجلس النواب. القرار تزامن مع الجلسة التي عقدها المجلس أمس، ويبدو أنّ أجواءها كانت إيجابية، وفق ما أكدت مصادر من داخلها لـ«الأخبار».


في السياق، أعلن وزير الإعلام أمس رمزي جريج أنّه سيجتمع بالرئيس نبيه برّي عند السادسة من بعد ظهر أمس لبحث الموضوع. وفي وقت سابق، أكدت مديرة «الوكالة الوطنية»، لور سليمان، لـ«الأخبار» أنّ مطالب الموظفين محقة، متحدثة عن 629 متعاقداً لا يتمتعون بأي حقوق، بعضهم يعمل لدى وزارة الإعلام «منذ أكثر من 30 عاماً». وشددت على أنّه «نحن لسنا من جماعة حرق الإطارات، بل نحتج على طريقتنا، لأنّه يبدو أنّنا لن ننال حقوقنا من دون ضغط».

◄ تبدأ قناة mtv في 19 الشهر الحالي (نهار السبت) عرض برنامج «هيك منغنّي» الذي تقدّمه مايا دياب. وكانت نجمة «فور كاتس» قد صوّرت برنامجها في أحد الملاهي الليلية في بيروت.

◄ طالبت مؤسسة «الأهرام» وزارة الداخلية رسمياً بتنفيذ أحكام الحبس ضد الاعلامي عماد الدين أديب بسبب تهرّبه من سداد مديونية لمصلحة المؤسسة قدرها 16 مليون جنيه (مليونان وربع مليون دولار تقريباً)، وهي قيمة طبع صحف ومجلات تصدر عن مؤسسة «نهضة مصر» التي يمتكلها أديب لم تسدّد لـ «الأهرام» منذ 2009.‎

◄ أكّدت قناة mbc في بيان وزّعته على الصحافة أن وائل كفوري حلّ مكان زميله راغب علامة في لجنة تحكيم «أراب أيدول 3». ولفتت الشبكة السعودية إلى أنه غداً الجمعة سيبدأ تصوير أولى حلقات العمل، التي يجري فيها اختيار المتسابقين، وهي المرحلة التي تعقب الاختبارات الأوّلية من البرنامج.

◄ وزّعت قناة «النهار» المصرية بياناً صحافياً أوّل من أمس أكّدت فيه اتفاقها مع ممدوح شاهين منتج مسلسل «قلوب» على حذف العبارات الصادمة من الحلقات المقبلة بعد الجدل الكبير الذي رافق عرض الحلقات الأولى (الأخبار 9/4/2014).

◄ تستقبل منى ابو حمزة الليلة في برنامجها «حديث البلد» (21:30_ mtv) وزير الإعلام رمزي جريج، والمغنية ألين لحود والمذيع فيني الرومي، ومنى باسيل والممثل نيكولا مزهر، الذي سيتحدث عن مشاركته في رمضان في مسلسل «الاتهام»، إضافة إلى وجوه أخرى.

◄ كشف الفنان المصري محمد منير أنه ألغى حفلته المقررة في نهاية الشهر الحالي (أبريل) بعد الحوادث المؤلمة التي عاشتها أسوان. وعوّد «الكينغ» جمهوره في نهاية كل شهر نيسان (أبريل) أن يحيي سهرة غنائية في إحدى المناطق الساحلية لمناسبة «شم النسيم».