جوارب


لم يمضِ وقت طويل على ولادة Kalsé، غير أنّ هذا المشروع اللبناني الذي أطلقته ريتا فغالي مع خطيبها زاهي عون يحظى بشعبية لافتة على مواقع التواصل الاجتماعي بين الراغبين في تقديم هدايا مميّزة في كلّ المناسبات، أو محبّي الجوارب المرحة والـ Funky، التي لا تشبه السائد والمعتاد. حتى أنّ هناك فرصة لكل أفراد العائلة من كلّ الفئات العمرية لارتداء التصاميم نفسها. الفكرة خطرت لريتا أثناء وجودها في مكتبها حيث يتردّد يومياً أشخاص من مختلف الجنسيات والثقافات. لفتها ارتداء هؤلاء لجوارب بعيدة تماماً عن الكلاسيكية، بخلاف الذوق الطاغي في منطقتنا. من هنا، اتصلت بخطبيها وأخبرته بالمشروع الذي نفّذاه سوياً. أما الرسومات والألوان المتوافرة، فهي شديدة التنوّع... من الأفكار المستوحاة من حياتنا اليومية وثقافتنا كلبنانيين وصولاً إلى نقشات عامة وأخرى خاصة بالمواسم والأعياد. (للاستعلام: 81/899890)


برجيس


إذا كنتم تبحثون عن قطع وديكورات أثاث، كبيرة أو صغيرة، لتقديمها في هذا العيد، قد تودّون الاطلاع على المروحة الواسعة من التصاميم التي تحمل توقيع «برجيس». فعملية التصميم التي تديرها هلا حبيب تتصف بالحميمة. كل قطعة مصنوعة من المنسوجات والأكسسوارات الفاخرة المُختارة بعناية من جميع أنحاء العالم. أما التطريز الفلسطيني الشهير، فتنفّذه مجموعة من النساء الفلسطينيات اللواتي يعشن في مخيمات اللاجئين في لبنان، مع الحفاظ على أصالة الحرفة. ومن أجل الراحة والمتانة، تُستخدم حشوات وإطارات تنجيد عالية الجودة، وكل ذلك في سبيل إطالة عمر المنتجات وضمان انتقالها من جيل إلى آخر. ويؤكّد القائمون على «برجيس» أنّه من خلال مزج الطراز الكلاسيكي بالمعاصر، يقدّمون ما هو فريد من نوعه، حي وديناميكي، فيما يرخي التراثان الفلسطيني واللبناني بظلالهما على الأعمال. (للاستعلام: 03/210348)

Scene... من بيروت إلى العالم


في عام 2011، أطلقت سيلين خير الله SCENE (سين) مقدّمةً قطعاً عصرية قائمة على تقاليد لبنان وثقافته الشعبية وجماليات بلاد الشام والبحر الأبيض المتوسط ​​لناحية الخطوط والأشكال المواضيع. ومن بيروت، تأخذ سيلين مصدراً لإلهامها اليومي. بدأت الحكاية برغبة في صنع سترات وقمصان ذات طبعة بيروتية مضيئة، ولكن بعيداً عن التذكارات السياحية المعتادة. بعدها، توسّعت ماركة SCENE لتشمل أكسسوارات من حلي وحقائب وغيرها بالإضافة إلى تصاميم خاصة بالأثاث الداخلي، يتم الاشتغال عليها في ورشة في كرم الزيتون. تشكّل منتجات SCENE هدايا لافتة ومميّزة لكلّ الراغبين في تخصيص أحبّائهم بقطع عابقة بحب بيروت والحنين إليها. (للاستعلام: 03/698248)

اللمسة الأخيرة


بين حمّالات المفاتيح وحقائب اليد وفناجين القهوة وكاسات الشاي وغيرها، تتنوّع التشكيلة التي بإمكانكم الاختيار منها هذا العيد لدى Final Touch. قطع مستوحاة من التراث والثقافة اللبنانية، يزدان بضعها بعبارات نستخدمها في حياتنا اليومية كمواطنين في بلاد الأرز، على شاكلة: على رمشي بتمشي، حلوة وسط أو مرّة؟، ميّل يا غزيّل وغيرها. وكيف إذا كانت تدور أيضاً في فلك الصناعة اليدوية وتلك اللبنانية مئة في المئة. (للاستعلام: 71/786806)

كواكب ونجوم


حبّ محمد عبّاس للفضاء الخارجي، دفعه إلى تأسيس مشروع The Cosmic Dome. وهو عبارة عن planetarium (نموذج يمثّل النظام الشمسي والمجرّات والنجوم)، وهو جهاز على شكل دائرة يوضع في غرفة مناسبة له، ويمكّن الأشخاص الموجودين في داخلها من رؤية المواد المعروضة عبر تقنية الانعكاس (projection) بـ360 درجة. مواد تتنوّع بين الصوت والصورة والفيديو. هذه التجربة الفضائية التي لا تزال تحظى برواج كبير، شكّلت ركيزة لتحوّل The Cosmic Dome إلى ماركة توفّر ضمن خدماتها المنوّعة Star Maps (خرائط نجوم) وهدايا تتمحور حول ثيمة الفضاء. هكذا، يمكنكم مثلاً اختيار تاريخ محدّد ليتم تحديد موقع النجوم والكواكب فيه ومن ثم طباعتها بشكل عصري ولافت ووضعها ضمن إطار لتخليد الذكرى. (للاستعلام: 71/540203)

صنّارة جيجي


«صنّارة جيجي» هو متجر إلكتروني لبناني، أبصر النور عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وفيه، نقع على قطع متفرّدة تأخذنا في رحلة إلى أيّام الزمن الجميل حيث كانت الجدّات والأمّهات يحكن بواسطة الصنّارة. اليوم، تلجأ «جيجي» إلى الـ «تريكو» لإنتاج قطع غاية في العصرية وإن كانت من قلب الماضي. هكذا، نراها تصنع من خيوط الصوف الملوّنة حقائب يد للصبايا أو ملابس للأطفال أو أكسسوارات شخصية أو خاصة بتزيين المساحات الداخلية.
منها مثلاً علب توضيب المكياج، أغطية، وسائد، سجاد، أشكال لتزيين شجرة الميلاد وأخرى لطاولة السفرة... وبطبيعة الحال، يمكن لـ «جيجي» أن تنفّذ قطعاً عند الطلب أيضاً. (للاستعلام: 78/864604)

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا