◄ على مدى اليومين الماضيين، كانت منى أبو حمزة حديث البلد منذ توقيف زوجها بهيج أبو حمزة. الخبر الذي ضجّت به مواقع التواصل الاجتماعي، تحوّل إلى سجال بلغ حدّ الانقسام بين الناشطين. بعضهم استغل هذه الفرصة لممارسة التشفّي والشماتة بحق مقدِّمة «حديث البلد» (الخميس _mtv) ووصل بعضها إلى التطاول الشخصي. على الضفة الأخرى، أطلق ناشطون صرخة في وجه هذه الحملات المنظمّة ضد أبو حمزة ودعوا إلى إيقافها ولو على سبيل السخرية. يذكر أن الاعلامية اللبنانية غابت أول من أمس عن تقديم احتفال mtv في عيدها الخامس بخلاف ما كان مقرراً، وطبعاً لتوقيف زوجها صلة مباشرة بهذا الأمر.
◄ أنجبت المقدمة اللبنانية رزان مغربي طفلها الأول من زوجها المصري ناجي كامل في بيروت، وأطلقت على مولودها اسم آدم.

◄ توفيت الكاتبة ومقدمة البرامج التلفزيونية البريطانية بيتشز غيلدوف (25 سنة)، تاركة وراءها عائلة مكونة من زوج وطفلين. وفي إطار تأكيد وفاتها، قال والدها الموسيقي بوب غيلدوف: «نحن نشعر بألم كبير، كانت الأكثر عفوية ومرحاً وذكاءً والأكثر جنوناً فينا جميعاً». من جهتها، قالت الشرطة إنّها تلقت «مكالمة هاتفية من منزل بيتشز في كنت الاثنين»، مضيفة «في هذه المرحلة نتعامل مع الحادث باعتباره حالة موت مفاجئ من دون تفسير، ويعمل الضباط في الوقت الحالي على معرفة الظروف المحيطة بالوفاة».

◄ بعد إعلان انسحاب راغب علامة من لجنة تحكيم برنامج «أراب آيدول 3» (mbc) (الأخبار 7/4/2014)، تتجّه الشبكة السعودية للإعلان عن انضمام وائل كفوري إلى البرنامج، فهل تصدق هذه التوقعات؟ يذكر أن كفوري شارك قبل عامين في لجنة تحكيم برنامج «اكس فاكتور» التي تألفت من كارول سماحة وحسين الجسمي واليسا، فهل يكرّر كفوري تجربته مرة أخرى؟ في السياق نفسه، خرجت نانسي عجرم عن صمتها بعدما أعلن علامة انسحابه، وغرّدت قائلة «تمنياتي أن يكون راغب معنا في لجنة تحكيم هذا الموسم».

◄ تتفاوض الاعلامية اللبنانية راغدة شلهوب مع قناة «الحياة» المصرية لتقديم برنامج، وتأتي خطوة المقدمة بعدما كثر الحديث في الفترة الاخيرة عن استقالتها من قناة «اوربت» التي عملت فيها لأكثر من 10 سنوات.