◄بعدما احتشد شبان عند مدخل قاعة الـ«أدوتوريوم» في عكا، محتجّين على قدوم فرقة «وطن ع وتر» بدعوى إساءتها إلى الإسلام في أحد عروضها، ألغت الفرقة الفلسطينية عرضها الذي كان مقرراً أول من أمس السبت. وقال محمود أبو عصبة، مدير «الشامل للإنتاج الفني» التي تنظّم عروض الفرقة في الداخل الفلسطيني في حديث لموقع «عرب 48» إنّه وقع الاعتداء على الحضور، بمن فيهم مدير المسرح.
وأضاف: «مجموعة لا تتجاوز عشرين فرداً خلقوا أجواءً معادية لا أساس لها من الصحة. العرض يتحدث عمّا يدور في المجتمع العربي من غلاء أسعار وبطالة، ووهم الاندماج في المجتمع الإسرائيلي. العرض ليس فيه أي إساءة إلى الدين، ومن شاهده يعرف ذلك». علماً بأنّ الفرقة الفلسطينية اشتهرت بتقديم أعمال كوميدية نقدية.

◄ فقد التلفزيون المصري أخيراً أحد أبرز رموزه في القرن العشرين. إنّه الإعلامي محمود سلطان الذي رحل عن عمر ناهز 74 عاماً. يعدّ الراحل من أشهر قارئي النشرة في تاريخ «ماسبيرو»، ووقف وراء تدريب العديد من الأجيال في هذا المجال، وارتبط المصريون بصوته كل جمعة معلّقاً على البرنامج الشهير «عالم الحيوان». ونعت كل القنوات المصرية الحكومية والخاصة الإعلامي الراحل تقديراً لمكانته الكبيرة في تاريخ الإعلام.

◄ للمرّة الأولى في برامج المنوّعات، كشفت الشركة المنتجة لبرنامج «الخزنة» الذي يبثّ على قناة «دبي»، عن أجور بعض النجوم الذين حلّوا ضيوفاً على مقدّم البرنامج أمير كرارة. وبحسب البيان الذي وزّعته S Films Production، حصلت سيرين عبد النور على 35 ألف دولار، ومايا دياب على 25 ألف دولار، أما الممثل السوري مكسيم خليل، فنال نحو 20 ألف دولار.

◄ يستعدّ قراصنة متعاطفون مع القضية الفلسطينية بالتعاون مع مجموعة «أنونيموس» لشنّ هجوم الكتروني اليوم الاثنين على مواقع دوائر أمنية ورسمية تابعة لاسرائيل. وكان الاحتلال قد تعرض في اليوم نفسه من العام 2013 لهجوم مماثل نفذه قراصنة ومجموعة «أنونيموس» تحت اسم «عملية إسرائيل»، ما أدى يومها إلى اختراق حوالي 17 ألف حساب اسرائيلي وغيره. وكانت «أنونيموس» قد توعّدت الكيان العبري قبل أيام بهجوم الكتروني اليوم رداً على الجرائم الاسرائيلية بحق الفلسطينيين.

◄ توفي والد الممثل السوري عباس النوري السبت الماضي في دمشق. ونعى نجم «باب الحارة» والده على الفايسبوك.

◄ أدى سقوط قذيفة هاون في ساحة دار الأوبرا في دمشق إلى استشهاد سائق الدار، وإصابة أحد الحراس واثنين من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية.

◄ يطلّ الليلة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في حلقة استثنائية من برنامج «كلام الناس» (21:30_ lbci) الذي يقدّمه مارسيل غانم. أما سؤال البرنامج عبر الموقع الإلكتروني والفايسبوك وتويتر فهو: هل برأيك ستنجح الخطّة الأمنية؟