«رسم خريطة شارع بيهُم» (35 د)

8/4 _ س 20:00

منذ الأربعينيات، لا يزال شارع «بيهُم» البيروتي مأهولاً. لكن الصورة المستقبلية للمبنى التي تطرحها نادين بكداش وجمعة حمدو للسكن، تبدو غريبة وغير مألوفة للسكان وهجينة عن محيطهم المعتاد. الشريط عبارة عن بحث علمي يرسم تصويراً مستقبلياً لحي بيروتي.



«مونديال 2010» (19 د)
6/4 _ س 21:00

ثنائي مثلي من لبنان، يقرران اجتياز الحدود في رحلة إلى رام الله الفلسطينية.
من هنا يمكننا اعتبار عمل روي ديب الجديد فيلماً عن الحب والمكان. كذلك يدعونا الشريط للاستماع إلى أحاديث الحبيبين المسجّلة خلال رحلتهما البرية بالسيارة.




«سوريا: يوميّات الزمن الحاضر» (53 د)
8/4 _ س 21:30

الشريط الذي أنجزته «مجموعة أبو نضّارة» السورية، يحاول قدر الإمكان الوقوف في وجه الكيتشات الإعلامية التي تظهر سوريا على أنها «بلاد الشر».
من هذه النقطة ينطلق الفيلم، الذي يأخذنا في رحلة بصرية معاكسة للخطاب الواسع الذي تروّجه الأخبار السورية.




«غشاء» (45 د)
6/4 _ س 20:00

حياة روتينية يعيشها نجيب في بيروت، لولا الاتصالات الهاتفية مع حبيبته التي لا يراها، ولولا انشغالاته في التعليم السينمائي. يظهر جاد يوسف في عمله حياة الأستاذ الجامعي نجيب، وعلاقته بمشاريع طلابه، وتركيزه على أفلام أحدهم التي تؤثّر فيه وتحدث له اضطراباً.




«متى قتلتِ الدّب/ متى صرت جميلة» (29 د)
6/4 _ س 22:00

ماذا يعني أن نلعب دور المناضلة من أجل الحرية؟ كيف يمكن للذات المركّبة أن تخدم أهدافاً سياسية؟ تحاول مروة أرسانيوس الإجابة عن هذه الأسئلة منطلقة من موادّ في مجلّة «الهلال» المصريّة للتحقيق في شخصية المناضلة جميلة بوحيرد، والغوص في التمييز الجندري.


«جوديث» (27 د)
6/4 _ س21:30

نقاش وحوارات متشعّبة تقودها شخصيتا العمل (جوليا قصار وجاد تانك)، حول مواضيع عدّة كالحب والكراهية، والموت والحياة، داخل غرفة فندق في مدينة مجهولة. في شريطه، يقترح رومان هامار إعاد قراءة للتسجيل الصوتي للفيلم الوثائقي «العين المتوحّشة» (1960).