◄ صنّفت «الجمعية الأميركية للطب النفسي» (APA) رسمياً التقاط الصور التي تُسمى selfie في خانة «الاضطراب العقلي». خلال الاجتماع السنوي لمجلس إدارتها في شيكاغو، أعلنت الجمعية أنّ هذا الاضطراب يسمى «سلفيتيس» (selfitis)، ويُعرف بأنّه «الرغبة القهرية في التقاط صور ذاتية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للتعويض عن نقص الثقة بالنفس، ولسد الفجوة في العلاقات الحميمة».
وأردفت أنّ هناك ثلاث درجات من هذا الاضطراب. Borderline وهي عندما يلتقط الفرد صورة لنفسه ثلاث مرّات يومياً على الأقل لكن من دون نشرها على الـsocial media. وهناك الـAcute، وهي تماماً كما الحالة السابقة، لكن مع نشر كل الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يعتبر الشخص الذي وصل إلى درجة الـ chronic (مزمن) هو من لديه حاجة لا يمكن التحكم بها إلى التقاط صور ذاتية على مدار الساعة ونشرها أكثر من ست مرات يومياً. الجمعية لفتت إلى أنّه لا علاج نهائياً لهذا الاضطراب حالياً، لكن الأمر ممكن موقتاً عبر العلاج السلوكي المعرفي.

◄ بدأت قناة mbc بثّ البرومو الأول لمسلسل «كلام على ورق» الذي تلعب بطولته هيفا وهبي ويعرض في رمضان المقبل، ويستكمل تصويره حالياً في بيروت. تظهر صاحبة «بوس الواوا» في الإعلان وهي غاضبة وتدخّن السجائر، مع وشوم ملفتة على يديها.



◄ انضم الفائز بلقب «ذا فويس 2» العراقي ستّار سعد إلى مجموعة «يونيفرسال ميوزك مينا» لمباشرة العمل على تسجيل عمله الفنيّ الأول.

◄ اتهمت الإعلامية المصرية رولا خرسا في برنامجها «البلد اليوم» (قناة «صدى البلد»)، جماعة الإخوان المسلمين بشراء «أبواق لبنانية مثل lbc، لتشويه صورة المشير عبد الفتاح السيسي، عبر الهاشتاغ المسيء له».

◄ طرحت شركة «يونيفرسال» المقدمة الدعائية الأولى لفيلمها Lucy (إخراج الفرنسي لوك بوسون)، الذي تلعب بطولته الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون والمصري عمرو واكد والاميركي مورغان فريمان. ومن المقرر طرح الفيلم في الصالات في 8 آب (أغسطس) المقبل، وتدور أحداثه حول لوسي التي تعمل في تهريب المخدرات، إلا أنه بعد امتصاص جسدها للمخدرات عن طريق الخطأ، تتحول إلى شخص شديد الذكاء يمتلك قوة خارقة.

◄ يوم الخميس المقبل، يطلق كليب أغنية «يا حلالي يا مالي» (كلمات رواد رعد، وألحان نزار فرنسيس) للمغني الفلسطيني محمد عساف الذي أخرجه ديفيد زعنّي. يذكر أن العمل الجديد لـ «محبوب العرب» صوّر في مخيّمات عدة للّاجئين الفلسطينيين في لبنان.

◄ صوّر «تلفزيون لبنان» حلقات عدّة من برنامج «ست الدنيا» الذي سيعرضه قريباً وتقدمه فيكي حداد.