طالبت إليسا 3 ملايين و11 ألفاً من جمهورها على تويتر بالاستعداد لـ«قضية إنسانية ستشارك فيها بدعم من السفير البريطاني لدى لبنان طوم فليتشر». المغنية اللبنانية التي نشرت صورة تجمعها بـ«سعادته»، أرفقتها بتغريدة جاء فيها: «أقضي وقتاً ثميناً مع السفير طوم فليتشر، استعدوا لقضية عظيمة يدعمها سعادته قريباً». وما هي إلا دقائق، حتى جاء ردّ فليتشر الذي غرّد قائلاً: «أشكرك على وجودك، ولإعطائك هذه المبادرة المهمة دفعاً مماثلاً».ليس صعباً تخمين طبيعة هذه المهمة الإنسانية التي ستنفّذها صاحبة أغنية «أسعد واحدة»، خصوصاً في ظل مبادرات السفير البريطاني إزاء النازحين السورين. إذ زار أخيراً بلدة برّ إلياس في البقاع الأوسط، وقدّم من بلاده هبة بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني (أكثر من 8 ملايين دولار أميركي) لصالح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان الداعم للمجتمعات المحلية المضيفة للاجئين السوريين. الهبة ستسهم في دعم بلدية برّ إلياس التي تجاوز عدد اللاجئين السوريين القاطنين في نطاقها الـ 60 ألفاً، وفق ما أعلن رئيس البلدية سعد ميتا. وستساعد أيضاً في إعادة تأهيل المستوصف الصحي لديها. من هنا، يمكن التساؤل عما إذا ما كانت «ملكة الإحساس» ستترجم «إنسانيّتها» بدعم النازحين السوريين. نادراً ما تضمنت مسيرة إليسا الفنية، حفلات عاد ريعها إلى مهمات إنسانية، على عكس زميلها «فارس الغناء العربي» عاصي الحلاني (سفير النيات الحسنة لمبادرة «عيش لبنان»).

صاحبة أغنية «عايشالك» كانت نزعت عن نفسها لقب «سفيرة النيات الحسنة» بعدما استقالت من برنامج الأمم المتحدة لمكافحة سوء التغذية (إمسام) كسفيرة عام 2001، لأنّها اعتبرت يومها أنّ لا فائدة من استمرارها في هذا المنصب ما دامت غير قادرة على القيام بواجبها الإنساني الذي وافقت على القيام به، وطالما لم تمنحها المنظمة الدولية أي مهمات إنسانية.
ولا شك في أنّ اختيار فليتشر لإليسا للقيام بهذه المهمة ليس عبثياً. احتلت المغنية اللبنانية ـ بحسب الإحصاءات الرسمية ــ المركز الأوّل على تويتر بين نجمات بلادها، من حيث عدد المتابعين لصفحتها والمنتسبين إليها، بعدما تخطى حسابها الرسمي الثلاثة ملايين، فيما حصدت صفحتها الرسمية على فايسبوك أكثر من 11 مليون متابع.
وفي انتظار أن تتضح معالم المهمة الإنسانية التي ستُلقى على عاتق إليسا، تتحضّر العضو في لجنة تحكيم الموسم السابق من برنامج «إكس فاكتور» خلال الأيّام المقبلة لوضع صوتها على مقدمة المسلسل الرمضاني «لو» (كتابة بلال شحادات ونادين جابر، وإخراج سامر البرقاوي) الذي يلعب بطولته النجم السوري عابد فهد والممثلة اللبنانية نادين نجيم. الأغنية ستكون من توقيع الفنان اللبناني مروان خوري لجهة الكلمات والألحان، والتوزيع لداني خوري. وقبل أيّام معدودة، باشرت إليسا رسمياً بتسجيل أولى أغنيات ألبومها الجديد الذي يُتوقع أن يطرح في الأسواق في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.