في 12 آذار (مارس) الماضي، غرّد الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان على صفحته على تويتر الجملة الآتية «موقع إلكتروني تناول خبر تقاضي جورج وسوف مبلغ 400 ألف دولار لقاء ظهوره في حوار أجريته معه على «الحياة». المعلومة خاطئة، المبلغ مليون دولار». بتلك الخطوة، حسم مقدّم «أنا والعسل» موضوع إطلالة أبو وديع المنتظرة، واضعاً حدّاً للرقم المالي الذي تداولته الصحافة العربية عن ظهور «سلطان الطرب» بعد غياب أربع سنوات عن الأضواء بسبب تعرّضه للأزمة الصحية الشهيرة (الأخبار 21/10/2011 ــ 31/7/2012 ــ 20/11/2013). ربح نيشان جولة مهمّة في مسيرته. ستكون حلقة الوسوف بمثابة الانطلاقة الجديدة للإعلامي اللبناني الذي يتميّز عن باقي زملائه بطريقة حواره. تكشف مصادر داخل قناة «الحياة» المصرية أنّ المقابلة ستصوّر في بيروت في 10 نيسان (أبريل) الحالي، على أن تعرض في الأسبوع الأخير من الشهر نفسه.
وستركّز الإطلالة على حياة النجم العائلية التي لا يُعرف عنها سوى القليل، والصعوبات التي اعترضت صاحب أغنية «حلف القمر» خلال رحلة علاجه، ونجاحه في تخطّي الأزمة الصحية الخطيرة التي ألمّت به. ستبلغ مدّة الحلقة نحو ساعتين، وتعتبر طويلة مقارنة بالمقابلات الفنية التي تجرى في العالم العربي. لكن المشاهد لن يشعر بالملل لأسباب عدّة، أولاً بسبب غياب النجم عن الساحة سنوات عن الإعلام، تخلّلها الكثير من الأحداث، وخصوصاً الأزمة التي يشهدها بلده سوريا، فهل سيُبدي رأيه بالنظام السوري الذي تربطه به علاقة وطيدة؟ أضف إلى ذلك أنّ النجم محبوب ويحظى بجمهور منوّع ينتشر من لبنان إلى سوريا إلى الأردن، ويتشوّق بالطبع لحوار مميز مع أبو وديع. تكشف مصادر من قناة «الحياة» المصرية لـ«الأخبار» أنّ وسوف تقاضى مبلغ 300 ألف دولار على المقابلة، بعد الاتفاق مع معلنين عرب وخليجيين. في موازاة عرض الحلقة على الشاشة المصرية، ستُبثّ أيضاً على تلفزيون «الجديد» اللبناني الذي كسب الرهان وفاز بالمقابلة. تكشف مصادر داخل «الجديد» أنّ وسوف ونيشان اختارا القناة اللبنانية بسبب علاقتهما الوطيدة مع الشاشة التي يرأس مجلس إدارتها تحسين خياط. وتقول المصادر إنّ النجم السوري قال بالحرف الواحد «أنا اخترتكم» (الجديد).
ستعرض المقابلة
في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري




لكن، لماذا عرض حوار مع أبو وديع في هذا التوقيت؟ فتّش القائمون على «الحياة» في كيفية عودة نيشان إلى الكاميرا بعدما كان في استراحة عقب تقديمه «أنا والعسل 2» في رمضان الماضي، فوجدوا أن الساحة الفنية تشهد روتيناً يتمثّل في محاورة النجوم أنفسهم. فتشوا في أرشيف النجوم الغائبين عن الأضواء، فقرروا إعادتهم إلى جمهورهم بطريقة لافتة. قد لا تحمل حلقة أبو وديع عنواناً معيناً، ويبحث فريق العمل عن عنوان يليق بالنجم. ومن المتوقع أن يصوّر نيشان حلقات أخرى مع عدد من النجوم الغائبين تعرض تباعاً على «الحياة» قبل شهر رمضان، على أن يستكمل لاحقاً مشروعه التلفزيوني الخاص برمضان. يذكر أنّ وسوف كان قد طلب من الإعلامية منى أبو حمزة محاورته وبثّ الحلقة على mtv، بسبب رغبة النجم بظهوره على قناة لبنانية. لكن لم يتم التوصّل إلى اتفاق بينهما بسبب مشاكل بين الراعين للمشروع، فكان العمل من نصيب «الحياة». باختصار، جورج وسوف سيعود إلى الأضواء ويحاوره نيشان، فهل ينجح الإعلامي في كشف حقائق جديدة عن غياب النجم، أم تكون إطلالته عادية؟


يمكنكم متابعة زكية ديراني عبر تويتر | @zakiaDirani