◄ «موقع الكتروني وصحيفة يومية تملكها شركة «فضاءات ميديا ليميتد» ومقرّها لندن». بهذه العبارة، عرّف موقع «العربي الجديد» عن نفسه أمس بعدما أطلّ بنسخته التجريبية تحت شعار «صحيفة الزمن العربي الجديد». والمعروف أنّ الموقع والجريدة مشروعان أطلقهما الكاتب عزمي بشارة بتمويل قطري. الموقع يتنوّع بين السياسة والرأي والترفيه مع تحديث الأخبار على مدار الساعة. http://www.alaraby.co.uk


◄ قرّرت وزيرة الإعلام المصرية درية شرف الدين وقف برنامج «مصر أم الدنيا» لأحمد موسى على «راديو مصر»، بعد هجومه العنيف على تغطية التلفزيون المصري لخبر ترشح عبد الفتاح السيسي في السباق الرئاسي.

◄ فاز المشترك العراقي ستار سعد من فريق كاظم الساهر بلقب «ذا فويس» الذي عرض السبت الماضي على mbc، بعد منافسة بين هالة القصير ووهم وسيمور جلال. وبعد التتويج، عقد مؤتمر صحافي أعلن فيه المتحدث الرسمي باسم mbc مازن حايك عن وجود موسم ثالث من البرنامج، من دون أن يحدّد موعد بدء رحلات اختيار المشتركين. وكان المغني ريكي مارتن قد أحيا ختام الموسم الثاني من برنامج المواهب.

◄ بعدما أنهى تصوير مسلسله «قلم حمرة» للكاتبة يم مشهدي، يستعد المخرج السوري حاتم علي للبدء في تصوير مسلسل «حياة مالحة» في بيروت ليكون جاهزاً للعرض في رمضان المقبل. العمل من تأليف فؤاد حميرة وبطولة جمال سليمان، وقد تأجّل تصويره قبل عامين رغم مباشرة رشا شربتجي بتصوير بعض مشاهده حينها. ويقوم السيناريست نجيب نصير حالياً بمعالجة النص وتجديده على أن يبدأ التصوير خلال الايام المقبلة.

◄ بدأت المغنية السورية أصالة نصري التحضير لألبومها الجديد الذي سيصدر في عيد الأضحى، والعمل الجديد متنوّع بين المصري واللبناني، ومن المتوقع أن يضمّ أغنية مغربية أو عراقية.

◄ بعد غياب نسبي عن الشاشة، تعود ريما كركي مع برنامجها الجديد «like هالحكي like» على شاشة «المستقبل». شريط الترويج الذي بدأت بعرضه القناة قبل يومين يحمل أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي (الفايسبوك، تويتر، يوتيوب) وسيكون نمطه مختلفاً. البرنامج سيبصر النور في 14 نيسان (أبريل) المقبل ويعرض من الاثنين إلى الخميس (22:30). وهذه المرة سيكون مباشراً على الهواء مع باقة من الشخصيات مختلفة المشارب التي ستختبر فقرات البرنامج المستوحاة من أيقونات الإعلام الجديد.

◄ بعد الانتشار الكبير لفيلم قصير بعنوان «القبلة الأولى» حيث تظهر مجموعة من الفتيات والشبان وهم يتبادلون القبل للمرة الأولى أمام الكاميرا، أطلقت شركة «هاند ميد» نسخة مصريّة للفكرة نفسها، لكنها تقوم على أن يصافح كل فتى وفتاة بعضهما بعضاً. الفيلم من إخراج هيثم أبو عقرب.