◄ يعود الإعلامي فادي أبي تامر إلى الشاشة الصغيرة قريباً، إذ ينضم إلى فريق «تلفزيون لبنان» في انطلاقته الجديدة التي تحددت في نيسان (أبريل) المقبل. وسيشارك أبي تامر في تقديم نشرات الأخبار، بعدما كان أحد المقدمين الرئيسيين للأخبار في قناة anb قبل مغادرتها بيروت إلى عمان. وكان الإعلامي الشاب قد قدم في العام الماضي برنامجاً حوارياً بعنوان «جسور من بيروت» على قناة Sat7.


◄ قال رئيس مجلس إدارة جريدة «الشروق» إبراهيم المعلم إنّ قرار امتناع باسم يوسف عن الكتابة في المرحلة المقبلة بعد أزمة المقال الشهير هو قرار مشترك بين الإعلامي وإدارة الصحيفة، مشدداً على أنه لا يتدخّل في قرارات مجلس التحرير.

◄ تحلّ ماجدة الرومي ضيفة على أولى حلقات برنامج «معكم» الذي تقدّمه الإعلامية المصرية منى الشاذلي على شاشة cbc two الذي ينطلق عرضه مساء الأربعاء المقبل. يعرض البرنامج يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع بعد غياب الشاذلي أكثر من أربعة أشهر عن الشاشة منذ مغادرتها قناة «mbc مصر».

◄ خرج موقع «سلاب نيوز» أمس على قرّائه بحلّة جديدة. مدير التحرير جمال شعيب، يشرح لـ«الأخبار» أنّه بعد مرور الموقع بمرحلتين متتاليتين لجهة الشكل، «وردتنا شكاوى عدة أبرزها عن بطء الموقع، مما دفعنا إلى إطلاق هذه النسخة التي تلبي حاجة المتصفح لجهة الحاجة إلى التنويع، وتتواءم مع أي برنامج تشغيل أو جهاز يستخدمه»
www.slabnews.com.

◄ تنصّب صفحة «رئاسيات 2014» التي تتابع ملف الانتخابات الرئاسية نفسها متحدثة باسم الشعب، كما عرّفت عن نفسها «بدنا رئيس». الصفحة التي يشترك في إدارتها كل من lbci وnow ومتوافرة باللغتين العربية والإنكليزية، تضم باباً للتصويت لـ 20 مرشحاً مفترضاً، واستطلاعاً للرأي حول الضغط على النواب للانتخاب. كذلك لم تخل من عرض لفيديوات ترويجية لهذا الاستحقاق، من فكرة الكراسي الى معايير تولي الرئاسة، انطلاقاً من الدستور ووثيقة بكركي، وتحضّ على الانتخاب ورفض الفراغ.

◄ رجّحت الممثلة السورية سلاف فواخرجي مشاركتها في بطولة مسلسل «رقّ الحبيب» الذي تحضّر له المخرجة رشا شربتجي لموسم رمضان 2014 عن نص للكاتبين عبد المجيد حيدر وفادي زيفا ومن إنتاج شركة «سما الفن». كما تضم قائمة الترشيحات الأولية للأدوار الرئيسية في العمل أيمن زيدان وديمة قندلقت والفنانة القديرة منى واصف.

◄ أعلنت شركة «سما الفن» المنتجة لمسلسل «حقائب» أنّ النجم السوري بسام كوسا هو أول النجوم المنضمين إلى قائمة أبطال العمل الذي يحمل توقيع الكاتب ممدوح حمادة، والمخرج الليث حجو. من المقرّر أن يبدأ تصويره مطلع نيسان (أبريل) تمهيداً لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل. ويتناول العمل «يوميات عائلة تتفق على مغادرة سوريا تحت تأثير الحرب، لكن العوائق تقف في طريقها ضمن إطار من الكوميديا السوداء».