◄ في فيلمهما الوثائقي الطويل الأول «٧٤ ــ استعادة نضال» (2013)، تعود رانيا ورائد الرافعي إلى لبنان السبعينيات الذي كان مفعماً بالنضالات، علهما يجدان في التاريخ أملاً في التغيير. عملهما الذي جال في المهرجانات وحصد الجوائز، سيتاح للجمهور مشاهدته مجدداً في السابعة من مساء اليوم في المكتبة العامة لبلدية بيروت (الباشورة) للاستعلام: 01/667701


◄ بعد فوزه بأوسكار أفضل فيلم أخيراً، أعادت الصالات اللبنانية («غراند سينما» و«أمبير»، و«فوكس») طرح «12 عاماً من العبودية» الذي يحمل توقيع ستيف ماكوين.

◄ إلى جانب تجسيدها شخصية «يارا» في مسلسل «الغربال»، تدخل النجمة السورية أمل عرفة الاستوديو لتسجّل شارة مسلسل «قربان» (ألحان رعد خلف، وكلمات كاتب العمل رامي كوسا). ويقول مطلع الأعنية: «يا طفل يلّي ساكن بحضن الوجع/ حبل الحكي قدّام نظراتَك قصير/ يا خجلة اللي فيّق بعينَك دمع/ يا خجلة اللي تاجر بجرح الفقير».

◄ تعود النجمة الأميركية كايتي هولمز، إلى الشاشة الفضية لتؤدي دور البطولة في مسلسل تلفزيوني بعد انقطاع دام 11 عاماً. وأفاد موقع «إي أونلاين» الأميركي بأنّ هولمز ستكون بطلة عمل درامي جديد يعرض على محطة «آي. بي. سي.» الأميركية، من إخراج ريتشارد لاغرافانيز. وأضاف أنّ الأحداث تدور في نيويورك، وتتركز حول رهان بين شخصين على تدمير زواج امرأة.

◄ تصوّر الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني 4 حلقات دفعة واحدة من برنامجها الجديد «الحكم» (كل اثنين 20:30 على mbc1) اليوم وغداً الثلاثاء في بيروت. نجوم الحلقات هم الممثلان المصري أحمد السقا، والسوري مكسيم خليل، إضافة إلى النجم العراقي كاظم الساهر، ورجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة.

◄ بدأ الممثل المصري خالد الصاوي أمس تصوير مشاهده الأولى من مسلسل «تفاحة آدم» في إحدى فيلات منطقة «6 أكتوبر». العمل المقرّر عرضه في رمضان، عبارة عن 30 حلقة، يضم مجموعة من الأسماء بينها بشرى، وريهام عبد الغفور، وسامي العدل، وفيدرا، وزكي فطين عبد الوهاب... علماً أنّه من تأليف محمد الحناوي، وإخراج علي إدريس، وإنتاج شركة «العدل غروب».

◄ أزاح فايسبوك الستار عن تصميم جديد لصفحة «خلاصات الأخبار» (news feeds) الخاصة به، وسيُطرح للمستخدمين عبر الحواسب المكتبية والمحمولة، عوضاً عن التصميم الذي كُشف عنه العام الماضي.
«التصميم الجديد يوحّد شكل الصفحة على الحواسب والهواتف، ويسهّل وصول المستخدم إلى المحتوى الذي يشاركه أصدقاءه، أو إلى الحسابات والصفحات التي يتابعها»، وفق ما أكدت الشركة الأميركية. يذكر أنّ التحديث الجديد أُطلق الخميس الماضي لمجموعة من روّاد الموقع الأزرق، على أن يتوافر للجميع حول العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

◄ يعكف الممثل المصري حسن الردّاد حالياً، على قراءة سيناريوات عدّة في الدراما التلفزيونية والسينمائية لاختيار الأفضل.