في إطار المواعيد الفنية التي يقدّمها منذ أكثر من شهرين ضمن «ليالي في حب الثورة»، يدعو «مترو المدينة» يوم الثلاثاء المقبل إلى حفلة بعنوان «سكّرنا الدكان» يقّدمها سليم علاء الدين (الصورة) وفرقة «الشغب». منذ فترة وجيزة، اجتمع الفنان والشاعر اللبناني مع مجموعة من الموسيقيين، وراحوا يجوبون الساحات (خصوصاً جنوباً) ويؤدّون أعمالاً خاصة تولّى سليم كتابتها وتلحينها وغناءها أيضاً. العازفون هم: أيمن سليمان (عود)، رافاييل حداد (كمان)، راغب حرب (بزق)، وسام بشارة (باص غيتار)،ولبنان عون (رق) وكريم نعمة (كاخون).

في رصيد هذه المجموعة حتى اليوم أربع أغنيات خاصة، هي: «سكّرنا الدكّان» (تحية للفنان خالد الهبر)، «كلن يعني كلن»، «في شي أكبر مني ومنك عم بصير» و«فخامة الرئيس»، بالإضافة إلى موّال عبارة عن تحية للأسير جورج إبراهيم عبد الله، وقصيدة تفاعلية مع الجمهور بعنوان «ثورة». هذا ما يؤكد علاء الدين في اتصال مع «الأخبار»، مشيراً إلى أنّ برنامج الحفلة سيشمل أيضاً مختارات من ريبرتوار الشيخ إمام وزياد الرحباني، مع «حصّة صوفية».

* حفلة «سكّرنا الدكان»: السابع من كانون الثاني (يناير) الحالي ــ الساعة التاسعة والنصف مساءً ــ «مترو المدينة» (الحمرا ـ بيروت). للاستعلام: 76/309363