◄ انطلقت قبل أيام جولة برنامج «أراب آيدول 3» في مختلف الدول، وحطّ فريق العمل التلفزيوني رحاله في ألمانيا، لاختيار المشتركين في جولة من تجارب الأداء هناك. ومن المتوقع أن يتأخّر عرض البرنامج هذا العام إلى شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، بعد انتهاء برنامج «ذا فويس» (السبت _ 20:00 _ mbc) الذي يعرض حالياً.
◄ يستعدّ المغني العراقي كاظم الساهر وزميله الإماراتي حسين الجسمي لتسجيل دويتو غنائي جديد. ولم تعرف تفاصيل العمل الذي يجمع الفنانين للمرة الأولى.

◄ يستضيف مارسيل غانم في برنامجه «كلام الناس» اليوم (21:30_ lbci) أمين سرّ تكتل التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان، ونائب رئيس التحرير في صحيفة «النهار» نبيل بو منصف. وفي الحلقة إطلالة على العيد الأربعين لجريدة «السفير» مع مؤسّسها ورئيس تحريرها طلال سلمان، وعلى «مهرجان الكتاب» في منطقة أنطلياس.

◄ توجّهت الممثلة سيرين عبد النور إلى القاهرة للبدء بتصوير مسلسلها «سيرة حبّ» (تأليف محمد رشاد العربي) الذي تلعب بطولته الى جانب السوري مكسيم خليل (الأخبار 15/2/2014). ومن المتوقع أن تبقى نحو 6 أشهر في مصر للانتهاء من عملها الجديد. يذكر أن المسلسل يتألّف من 90 حلقة، وكانت أخبار قد سرت قبل فترة مفادها أنّ البرنامج قد يتأجّل إلى ما بعد رمضان المقبل بسبب ضيق الوقت وصعوبة الانتهاء من تصوير مشاهده الطويلة.

◄ عقدت الممثلة السورية ديما بياعة قرانها أوّل من أمس على خطيبها المغربي أحمد الحلو في دبي (الإمارات)، واقتصرت المناسبة على أقارب الثنائي فقط. يذكر أن بياعة كانت متزوجة سابقاً بالممثل تيم حسن، ولها طفلان.

◄ ينطلق اليوم الجزء الخامس من برنامج «مقلب مرتّب» على شاشة otv. العمل التلفزيوني من إعداد وتمثيل مايكل أبو كسم، يعتمد بشكل أساسي على استضافة الفنانين على أساس توجيه دعوة لهم للمشاركة في أوبريت تدعم إقرار قانون السير. وبعد غناء المقطع المخصّص لكلّ مغنّ، يتمّ إقناعه بأنّ يوجّه إرشادات بطريقة تمثيلية، عندها تكون بداية المقالب حسب كلّ إرشاد يعطى للضيف.

◄ أطلقت شركة «بلاتينوم ريكوردز» الألبوم الغنائي الأوّل للمصرية كارمن سليمان، ويحمل عنوان «أخباري» ويضمّ 12 أغنية، أبرزها «أخباري» التي لحّنها المغني السعودي محمد عبدو. يذكر أن كارمن فازت بلقب «أراب أيدول» (mbc) في موسمه الأول.

◄ تسافر الممثلة المصرية صابرين إلى تايلندا للبدء بتصوير مشاهدها الأولى من مسلسل «أمراض نسا» مع الفنان مصطفى شعبان، علماً بأنها ستخوض به السباق الرمضاني المقبل.