الليلة، يحط الدكتور داني دان ديبيكس (الصورة) في «ميوزكهول» في «ستاركو» (وسط بيروت)، ليقدّم عرضاً مذهلاً بعنوان «من المستحيل إلى الواقعي»، ويتمحور حول التنويم المغناطيسي. هي ليست المرّة الأولى التي يزور فيها الاختصاصي الفرنسي في علم النفس العيادي لبنان.
قبل 20 عاماً، قدّم عرضاً تخطى كل التوقعات في منطقة عجلتون (قضاء كسروان)، بعدما دعاه أندريه، والد المنتج اللبناني ميشال ألفتريادس. الدعوة اليوم وجهها ميشال نفسه، وسرعان ما استجاب لها الرجل الذي سخّر حياته لتعليم هذه التقنية، واستخدامها في علاج الناس.
إيمان داني دان ديبيكس بفعالية التنويم المغناطيسي يعود إلى إسهام التنويم المغناطيسي في تمكينه من الوقوف على قدميه مجدداً، بعدما أكد له الأطباء أنّه سيبقى على الكرسي المتحرّك إثر حادث خطر تعرّض له عندما كان في العشرين. شهرة دان ديبيكس تعود إلى 1972، وتميّز بقدرته على تنويم 100 شخص لعشرات الأيام. وهو على يقين بأنّ التنويم المغناطيسي هو «حالة وعي، ووسيلة علاجية تساعد الشخص على تطوير إمكاناته الفردية، وتخطي كل الحدود»، وفق ما يؤكد على موقعه الإلكتروني الرسمي. عرض اليوم سيمزج بين الترفيه والعلم، وسيعتمد على التفاعل مع الجمهور لتعريف الناس بهذه التقنية «المذهلة».



«من المستحيل إلى الواقعي»: 21:00 مساء اليوم ــ «ميوزكهول» (ستاركو، بيروت). للاستعلام: 01/361236 و 03/807555