«شرفونا وشاركونا في حملة #بنت_الناس، صوناً لكل سيدة في بيتها، وصوناً لكل امرأة في عملها، ولكل أم ولكل ابنة». من خلال هذه التغريدة التي نشرها على حسابه الرسمي على تويتر، أطلق المغني اللبناني زين العمر (الصورة) أخيراً حملة «بنت الناس» الافتراضية، تضامناً مع المرأة، في ظل كل ما تعانيه من تجاوزات وانتهاكات في مجتمعنا.
من وحي أغنيته الأخيرة التي تحمل العنوان نفسه (كلمات ندى عبد النور، وألحان وسام الأمير)، أراد زين العمر رفع الصوت عالياً في وجه كل ما يحصل. لم يمر وقت طويل قبل أن يبدأ أصدقاء الفنان في التفاعل مع تغريدته التي راحت تنتشر بكثرة. إحدى متابعات زين العمر على تويتر كتبت: «#بنت_الناس اشتاقت تشرب قهوتها عَ كورنيش عين المريسة (بيروت) بأمان»، في إشارة إلى حالات التحرّش اللفظي والجسدي التي تتعرّض له النساء. ثم سأل آخر: «ألم يحن الوقت لحملة إعلامية شاملة لرفض هذا الواقع الذي تعيشه المرأة العربية من عنف يبلغ حد القتل؟»، قبل أن تضيف إحداهن: «المرأة إنسان قبل أن تكون أماً أو ابنة أو عاملة، ويجب أن تُعامل على هذا الأساس».
وتأتي هذه الحملة بعيد الدعوة التي أطلقتها جمعيات نسائية لبنانية إلى مسيرة من المتحف (بيروت) إلى «قصر العدل»، للمطالبة بعقد جلسة تشريعية ووضع قانون حماية النساء من العنف الأسري على جدول أعمالها، والتصويت عليه مع التعديلات اللازمة، علماً أنّ المسيرة تقام في 8 آذار (مارس) المقبل، في مناسبة «يوم المرأة العالمي».