◄ نال فيلم الزميل روي ديب (1983) «مونديال 2010» (19 دقيقة) جائزة «مهرجان تيدي» كأفضل شريط قصير ضمن فعاليات «مهرجان برلين السينمائي الدولي» الذي اختُتم مساء السبت. العمل عبارة عن فيلم طريق Road Movie يروي قصة حبيبين مثليين (يؤدي الدور عبد قبيسي، وزياد شكرون) يقيمان في بيروت ويرغبان في تمضية عطلة نهاية الأسبوع في رام الله. علماً أنّ «مهرجان تيدي» الذي انطلق عام 1987، يكافئ الفيلم الذي يتمحور حول تيمات المثلية.


◄ فاز الفيلم القصير Your Circle (دائرتك ـــ دقيقة و22 ثانية) للمخرج السوري الشاب حنا كريم بجائزة مهرجان Festival Film Syair الاندونيسي الذي يهدف إلى التوعية إزاء الإيدز. ويفترض أن تتحوّل الأفلام الرابحة إلى إعلانات توعوية تعرض في مختلف وسائل الإعلام. (الأخبار 13/2/2014).

◄ ابتداءً من الاثنين المقبل، تخوض مراسلة قناة «الجديد» راشيل كرم تجربة جديدة، إذ ينطلق برنامجها الإذاعي «اقنعني» (الإثنين ــ 18:00) على إذاعة Jaras FM. المشروع عبارة عن حوار مع شخصيات «مثيرة للجدل» من مختلف المجالات، على أن يكون ضيف الحلقة الأولى رئيس مجلس إدارة قناة «الميادين» الإعلامي غسّان بن جدو، وفق ما أكدت كرم في إتصال مع «الأخبار». وعلى لائحة الضيوف، هناك أيضاً المدير العام السابق للأمن العام اللبناني اللواء جميل السيد، ورئيس مجلس إدارة «الجديد» تحسين خيّاط، والداعية الإسلامي داعي الإسلام الشهّال.«اقنعني» (إعداد وتقديم راشيل كرم، وإخراج وائل رمضان) سيكون عبارة عن 17 حلقة قبل أن يتوقّف مع بداية رمضان المقبل.

◄ بعد أشهر على رحيله (الأخبار 4/12/2013)، تعيد إذاعة «صوت الشعب» ضمن دورة برامجها الجديدة بث برنامج «عم نجم» للإعلامية ريميال نعمة الذي يروي سيرة الشاعر المصري الراحل أحمد فؤاد نجم. يُعرض البرنامج في موعد جديد كل ثلاثاء بعد موجز الـ 11:30 ظهراً، والاعادة الأحد بعد موجز الخامسة والنصف مساء.

◄ تعرض قناة «الجديد» الليلة (21:30) فيلماً وثائقياً تحت عنوان «معركة يبرود» (إعداد وتعليق الزميل رضوان مرتضى).

◄ توفي أول من أمس رجل الأعمال الأربعيني فريد المرشدي طليق الممثلة المصرية داليا البحيري ووالد ابنتها الوحيدة قسمت بعد تعرضه لحادث سيارة على طريق السويس. الراحل هو شقيق الفنانة ناهد السباعي ونجل المنتجة ناهد فريد شوقي، ارتبط سابقاً بالممثلة سوسن بدر لسنوات عدة رغم الفارق العمري بينهما.

◄ يحاور جان عزيز في برنامج «بلا حصانة» الليلة (20:30 _ otv) عضو الهيئة التأسيسية في «التيار الوطني الحرّ» رمزي كنج، وعضو المكتب السياسي في حزب «الكتائب»سيرج داغر، والصحافي غسان جواد وطارق شندب. ويطرح أسئلة عدة أبرزها: ماذا بعد تشكيل حكومة المصلحة الوطنية؟ هل صحيح أن جمهور فريقي 8 و 14 آذار في حالة صدمة أم خيبة؟ لماذا تنازل الجميع؟

◄ يستضيف عادل كرم في برنامجه «هيدا حكي» الليلة (21:30 _ mtv) الموزّع الموسيقي هادي شرارة وعارضة الأزياء ميريام كلينك.