◄ في مناسبة صدور العدد الثالث من مجلة «البوابة التاسعة» بعنوان «سرد: كتابات عربيّة وروسيّة معاصرة»، تقيم المجلة حفل إطلاق العدد المتضمّن رواية للكاتب اللبناني حسن داوود، وقصصاً قصيرة للكتّاب الروسيين إيرينا بوغاتيريفا وأرسلان خسافوف والمصريّة منصورة عزّ الدين، إضافة إلى سرديّة فوتوغرافيّة للفنان الفلسطيني يزن خليلي.
يقام الإطلاق في «دواوين» (الصيفي) فيقرأ حسن داوود مقاطع من روايته «نقّل فؤادَكَ»، كما تقرأ لينا منذر مقاطع من ترجمتها الإنكليزيّة للرواية. ويُعرض الوثائقي الروسي «بالمز» للمخرج أرتور أريستاكيسيان. يقام الاحتفال في السادسة والنصف من مساء اليوم. للاستعلام: 01/567705

◄ تعرضت الممثلة السورية صفاء رقماني لإطلاق نار قبل يومين في السيارة التي كانت تستقلّها برفقة صديقها المصوّر راغب عزام، وهما في طريقهما إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون في دمشق، ولكنها لم تصب بأيّ أذى.

◄ الأسبوع المقبل، ستطلق First Look Media مجلة إلكترونية جديدة تتمحور مقالاتها حول مستندات حكومية سرّية كشفها مسرّب وثائق «وكالة الأمن القومي» الأميركية إدوارد سنودن، وفق ما أعلنت في بيان أصدرته أوّل من أمس. إدارة المولود الجديد، سيتوّلاها الصحافيان غلين غرينوالد ولورا بويتراس اللذان سبق لهما أن عملا مباشرة مع سنودن، إضافة إلى جيريمي سكاهيل، الصحافي الاستقصائي الذي شارك في كتابة فيلم «حروب قذرة» (2013).