◄ تقدّمت مجموعة من القنوات الفضائية المصرية أبرزها الحياة والنهار و«سي. بي. سي» ببلاغات ضد «شركة ايبسوس» متهمةً الأخيرة بعدم توخّي الصدقية في نتائج الاستطلاعات التي تجريها خلال الأسابيع الأخيرة حول نسب مشاهدة المصريين للقنوات الفضائية، مما يؤدي إلى تفوق قناة محددة دون ذكر اسم هذه القناة («أم بي. سي. مصر» كما علمت «الأخبار»). وحتى الآن، لم تطلق «ايبسوس» أي رد رسمي على تلك البلاغات.
◄ نفت الممثلة المصرية الهام شاهين ما تردد أخيراً عن نيتها إطلاق قناة دينية، وأدرجت هذا الخبر ضمن الشائعات التي لا تستحقّ الردّ، فالمعروف أنّ الأزهر الشريف هو المخوّل حالياً الاشراف على إطلاق أي قناة فضائية دينية.

◄ انهمرت التغريدات على حساب عاصي الحلاني على تويتر أمس، مهنئةً إياه بالسلامة، بعدما كان قد خضع «لعملية جراحية لإزالة تكلس في وركه» وفق ما جاء في بيان أصدره مكتبه الإعلامي، مضيفاً: «يشكر عاصي كل من اطمأن إلى حالته». وأورد البيان أنّ «فارس الغناء العربي» سيخرج اليوم الأربعاء من المستشفى، ليحظى بفترة نقاهة في منزله، قبل أن ينشر الحساب صورة للنجم اللبناني في سرير المستشفى.

◄ وضعت فيكتوريا بيكهام حداً للشائعات التي أفادت بعودتها إلى عالم الغناء في صفوف فرقة «سبياس غيرلز» الشهيرة، التي تستعدّ لجولة غنائية، إذ أعلنت فيكتوريا بيكهام لمجلة «فانيتي فير» أنّها لن تغني بعد اليوم. وتابعت: «صحيح أنّني شاركت مع الفرقة خلال الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، لكنني فعلت ذلك من باب التعبير عن فخري بأنني بريطانية. وكان ذلك التوقيت المناسب لذلك. وكان الأمر رائعاً، لكنّه يتوقف هنا». هكذا، أقفلت النجمة الباب على الشائعات، مفضلة التفرّغ لعالم تصميم الأزياء، بعدما كانت قد اشتهرت كمغنية وعضوة في الفرقة المذكورة. وكانت تقارير قد أفادت بأنّ نجمات «سبايس غيرلز» غيري هاليويل، وميلاني براون وايما بورتون، وميلاني كريشلوم يستعددن لإقامة جولة غنائية، بينما يبحثن عن بديلة لفيكتوريا بيكهام.

◄ في حديث مع إذاعة «المدينة» السورية، صرح النجم باسم ياخور بأنّ من يمثله هو «الدولة السورية ومؤسساتها والرئيس بشار الأسد»، مضيفاً أنّه «عندما ستجرى انتخابات في سوريا، سيكتب على الورقة اسم الأسد». وأكّد «أنّ المصالحة التي تحصل في بعض المناطق وقيام الدولة بالعفو عن المسلحين يدفعان الجميع إلى التفكير في التعايش ورمي الماضي المؤلم وفتح صفحة جديدة». وعن مشاريعه الجديدة، كشف أنّه سيزور سوريا قريباً جداً ليبدأ تصوير مسلسل «الدومري» مع المخرج السوري سيف الدين سبيعي. وأضاف أنه يُعدّ لمشروع كان قد جرى الحديث عنه قبل وفاة الفنان نضال سيجري مع المخرج الليث حجو، وتوقف عندها، ويجري الآن الاستعداد لاستئنافه.

◄ «مؤتمر جنيف... مؤتمر المحاور»، هو عنوان حلقة الليلة من برنامج «لعبة الأمم» («الميادين» ــ 20:30) التي يطرح فيها سامي كليب مجموعة من الأسئلة أبرزها: «هل يوقف «مؤتمر جنيف» سفك الدماء التي تسيل منذ ثلاث سنوات؟»، و«هل تتفق المحاور على إدخال سوريا إلى منطق الحوار؟»، و«أي سوريا ستقوم لو نجح المؤتمر، وأي مصير ينتظرها لو فشل؟».