كتبت كثيراً عن المقامات العراقية، فعدّت ركناً أساسياً من حماة هذا الفن
في الوقت عينه، كانت طه ترسم حين يسمح لها الوقتُ بذلك، فزينت جدران منزلها بالعديد من اللوحات الجميلة. لاحقاً عادت وأنشأت فرقة «عازفات عشتار» عام 2004 وضمّت عازفة العود سلمى هلال، والقانون ميراي عبادو والناي سناء شبانة، والدف هناء خوند، والطبلة والإيقاعات المنوعة رانيا قطّار. كان اختيار التسمية لارتباط سحر طه بالأرض والأساطير المؤسسة للثقافة لأن «عشتار هي بدايات الخلق في الأساطير». تخصصت الفرقة في الغناء الصوفي، فأنشدت رابعة العدوية وابن عربي والحلاج والجنيد البغدادي وابن غانم المقدسي الأندلسي، وحتى بعض شعراء معاصرين مثل العراقيتين لميعة عباس عمارة، وعاتكة الخزرجي، واللبنانيين سامي مكارم، رياض فاخوري، هدى نعماني، باسمة بطولي. غنت لوالدها «ودعتُ بغداد» التي قالت عنها بأنها «أغنية عمري وحياتي وترجمت بها كل حبي وأشواقي ومشاعري للعراق». على جانب آخرٍ، لا يمكن أبداً نسيان تجربة طه في غناء قصائد مترجمة للأديب الألماني غونتر غراس الذي قدمته في ألبوم «سحر طه تغني غونتر غراس». عرف عن طه عشقها للأغاني التقليدية العراقية مثل «جي مالي والي» و«يا أم العيون السود» و«فوق إلنا خل» (معروفة شعبياً بـ«فوق النخل») التي كانت تؤديها بطريقتها الخاصة والشخصية التي جعلتها مطالبة بتأديتها في كل حفلاتها. قدمت العديد من الحفلات في العالم العربي والغربي، وكانت قد كرّمت غير مرةٍ وكان من ضمنها وضع صورتها على طابع بريدي قدمته لها الجالية العربية في ولاية ميشيغان تقديراً لفنها. ظهر السرطان لديها عام 2003، لكنها انتصرت عليه في المرات الأوائل بفضل «زوجي وأولادي وحبي للحياة» على حد تعبيرها في إحدى المقابلات. بعد أول مرحلة شفاء، عادت بقوة إلى الساحة الفنية، فأنشدت وغنّت وأشارت ذات مرّة إلى أن لديها «زاوية خاصة في منزلها مخصصة للموسيقى، وعلى كل مريض بهذا المرض أن يسعى وراء ما يحب، لأن ذلك من شأنه أن يخفف المرض وأن يقاومه». ترحل سحر طه تاركةً خلفها أثراً فنياً وثقافياً كبيراً. ترحل مقاومةً مرضاً عضالاً، ترحل على طريقتها، وهي التي كانت دائماً تقول بأن «الفن مقاومة، وإن كان شعري (تقصد حين أصابها المرض) قد أبكاني مرةً، فإن العراق أبكاني غير مرةٍ، لكننا نأمل ونظل نأمل بأن الغد القادم أفضلُ بكثير».