◄ غداً، تُطلق lbci برنامج «حْكي جالس» (21:30) الذي يقدّمه جو معلوف في قالب جديد كما قال، بعد الانتقادات الكثيرة التي تعرّض لها سابقاً. ويحاول معلوف الكشف عن ملفّ عصابة ورّطت أسماء سياسيّين، فنّانين، رياضيّين، وإعلاميّين في فضائح جنسيّة.


◄ تبدأ mtv اليوم عرض المسلسل اللبناني الجديد «اخترب الحيّ» من الاثنين إلى الجمعة عند السابعة مساءً. ينقل العمل قصص حيّ شعبي تنقلب أوضاعه مع دخول أحد الأشخاص إلى حياة السكان. المسلسل من إنتاج «مروى غروب»، كتبته كارين رزق الله، وأخرجته جيسكا طحطوح، ومن بطولة جويل داغر ومازن معضّم، بالاشتراك مع عماد فغالي، نيكولا معوّض، سينتيا خليفة.

◄ طلب النجم الأميركي جوني ديب (50 عاماً) يد حبيبته الممثلة الأميركية أمبير هيرد (27 عاماً)، وفق ما أكدت تقارير نُشرت في مجلتي «بيبول» و«يو. أس. مغازين» المعنيتين بأخبار المشاهير. مصدر مقرب من الثنائي أكّد أنّ الخطوبة حصلت قبل فترة وجيزة، لكن العروس لم تضع الخاتم إلا أخيراً، حين شوهدت وهي تضع خاتم خطوبة ماسياً كبيراً. وشدد المصدر على أنّ ديب وهيرد «سعيدان ويريدان قضاء حياتهما معاً». يذكر أنّ نجم Pirates of the Caribbean كان قد انفصل عن شريكته المغنية الفرنسية فانيسا بارادي، أم ولديه ليلي روز وجاك في حزيران (يونيو) 2012، قبل أن يعلن علاقته بهيرد.

◄ توفي المذيع في «بي. بي. سي.» كوملا دومور (41 عاماً) أول من أمس فجأة في منزله في لندن، إثر تعرضه لأزمة قلبية. مقدم برنامج Focus on Africa المولود في غانا، التحق بـ bbc عام 2007، بعد عقد من العمل في المجال الصحافي في بلده الأم. وكان دومور قد ظهر في تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 في مجلة «نيو أفريكان» بصفته إحدى الشخصيات المئة المؤثرة في أفريقيا.

◄ في الأيام المقبلة، ستكون «بي. بي. سي» أمام كارثة حقيقية، إذ يتوقع أن يصدر تقرير في الشهر المقبل يؤكد أنّ «هيئة الإذاعة البريطانية» تغاضت عن حالات الاغتصاب والاعتداء الجنسي التي مارسها السير جيمي سافيل في أروقة واستديوهات المؤسسة تجاه حوالى 1000 صبي وفتاة. القاضية السابقة في محكمة الاستئناف، جانيت سميث، ستؤكد في تقريرها أنّه لا يمكن تحديد العدد بدقة، لكن «الواضح أنّ bbc لاحظت هذه الانتهاكات ولم تحرّك ساكناً»، وفق ما ذكرت الـ«غارديان» أمس. مصدر مقرّب من لجنة التحقيق قال للصحيفة البريطانية إن التقرير الجديد سيظهر كيف نجح نجم التلفزيون البريطاني، الذي توفي في تشرين الأول (أكتوبر) 2011 عن عمر ناهز 84 عاماً، في ارتكاب جرائمه على مدى 40 عاماً في الهيئة الإعلامية العريقة.

◄ دعت جمعية «السبيل» و«نادي كل الناس» إلى عرض «سلملي عليه» للمخرجة ربى عطية اليوم (19:00) في المكتبة العامة لبلدية بيروت (الباشورة ــ مبنى الدفاع المدني الطابق الثالث). تبلغ مدة الفيلم 52 دقيقة يليه حوار مع المخرجة.