لن تبقى كرسي رئاسة الجمهورية فارغة طويلاً. اعتباراً من الأول من آب (أغسطس)، سيشغلها الممثل جوزيف بو نصار في دوره كرئيس للجمهورية اللبنانية في فيلم «السيدة الثانية» الذي تنتجه شركة «إيغل فيلم» (جمال سنان). العمل الذي كتبته كلوديا مرشليان تخوض فيه تجربتها السينمائية الأولى، وكذلك الحال بالنسبة إلى المخرج فيليب أسمر.
تؤدي ماغي بو غصن بطولة العمل، وتوجد حالياً في كندا في إجازة عائلية على أن تعود أواخر الشهر الحالي، وتبدأ التصوير مطلع آب. كما يشاركها البطولة باسم مغنية، جهاد الاندري، ونهلا داوود، وباميلا الكيك التي ستحلّ ضيفة، وفؤاد يمين وختام اللحام وجناح فاخوري. يتناول الفيلم قصة فتاة (ماغي) وشاب (باسم) يعملان في القصر الجمهوري، ويصبحان بطريقة ما صلة الوصل بين الحُكم والشعب. ويتمّ إطلاق لقب «السيدة الثانية» على البطلة، لأنها لها اليد في إيصال مشاكل الشعب إلى القصر. ستدور كاميرا فيليب أسمر لمدة شهر بين أروقة القصر الجمهوري في بعبدا (أقضية محافظة جبل لبنان)، بعدما حصلت «إيغل فيلم» على موافقة للتصوير. كذلك ستتنقل الكاميرا في حيّ شعبي في منطقة صور الجنوبية حيث يعيش البطلان. تتخلّل الفيلم بعض المواقف الرومانسية والوطنية والكوميدية. كما سيتناول «السيدة الثانية» موضوع الخيانة والحبّ، من دون الولوج في القضايا السياسية، رغم أن أحداثه تدور في القصر الجمهوري. وتعقد حالياً اجتماعات مكثّفة في الشركة المنتجة لوضع اللمسات الأخيرة على العمل قبل بدء تصويره. علماً أنه «السيدة الثانية» هو الثالث للشركة وسيجد طريقه إلى صالات السينما في عيد الميلاد المقبل. كذلك سيعرض في الأردن ودبي وفي المغرب العربي ومصر.
من جهة أخرى، يكشف جمال سنان في حديث لـ «الأخبار» أنه خاض تجربة إنتاج فيلم في هوليوود يحمل عنوان USS Indianapolis ولعب بطولته الاميركي نيكولاس كيدج، في إنتاج مع شركة أميركية هي Hannibal Pictures. ويؤكد منتج «24 قيراط» أنه سيتّجه كل عام لإنتاج عملين في هوليوود. ويكشف عن تحضيره عدداً من الأعمال لرمضان المقبل. إذ يشير إلى أنه وقّع عقداً مع الممثلين غادة عبد الرازق وماغي بو غصن وعابد فهد. وسيلعب الأخير بطولة مسلسل «أطلقوا الرصاص» من كتابة سامر رضوان. وسيكون لـ «إيغل فيلم» تعاون أيضاً مع محمد مشيش صاحب Beelink Production الذي خاض معه تجربة إنتاج مسلسل «طريقي» الذي لعبت بطولته شيرين عبد الوهاب.