كما اعتادت في كل موسم رمضاني، تضع إذاعة «النور» باقة من برامجها المنوّعة والمفيدة في شهر الصوم. البداية صباحاً (يومياً 11:00) مع برنامج «صباح النور» (إعداد وتقديم: آمال الأتات، رفا مرعي، إخراج هيثم عمار)، وهي فترة تحمل فقرات عن التغذية والإرشادات الصحية واقتصاد الأسرة. كما تستحدث فقرة «أنت الشيف» العبارة عن مشاركة تفاعلية مع المستمعين لتقديم فكرة طبق اليوم، حيث يتنافس هؤلاء للفوز بجوائز قيمة.


كذلك، يبثّ «أحسن القصص» (يومياً 16:30) وهو دراما إذاعية تتناول في كل حلقة منها قصص عدد من الأنبياء، وتعود هذا العام مع أداء مجموعة من الممثلين اللبنانيين (إعداد عدي الموسوي، وإخراج جواد شري). سيواكب هذا البرنامج طيلة الشهر حزورة متعلقة بأحداث هذا المسلسل الدرامي، على أن تُعلن أسماء الفائزين في أيام عيد الفطر. أجواء شهر الصوم على «النور» سيعيشها المستمعون بمساحات حيّة تفاعلية تبدأ مع «حديث الناس» (إعداد وتقديم نلا الزين وأوجينا دهيني) الذي يبثّ من الثلاثاء إلى الجمعة بعد موجز الخامسة عصراً.


مروحة برامج متنوّعة
من وحي شهر الصوم
البرنامج المباشر سيطلّ على المناسبات الخاصة بهذا الشهر، ويتضمّن جولات ميدانية للمراسلين لنقل الأجواء الرمضانية. هذه الأجواء التفاعلية تستمرّ مع برامج المسابقات مع «ع بساط الريح» (إعداد وتقديم صفاء مسلماني، وتنفيذ محمد قانصوه- السبت 17:00)، وهو عبارة عن مسابقة يتنافس فيها المستمعون على التعرّف إلى المناطق السياحية حول العالم. على أن يتضمّن مداخلات من المغتربين اللبنانيين الذين يتحدّثون عن بلاد المهجر.
ومن أجواء النهار إلى أجواء السهر مع برنامج «السهرة عنّا» (إعداد وتنسيق ماجدة الحاج وتقديم سارة قصير) الذي يجمع في استديوات الإذاعة مجموعة من الشخصيات اللبنانية والعربية في لقاء فني وثقافي وإعلامي (كل ثلاثاء وخميس وسبت 21:30). سهرة رمضانية أسبوعية هذه المرة مع «نلتقي معاً» (إعداد وحوار عدي الموسوي) تستضيف شخصيتين من اختصاصين مختلفين لتبيان الاختلاف والتقاطع في هذين العالمين. هذه البرامج المنوعة والأخرى الدينية تتعلق بشهر الصوم وأدعيته، ستكون حاضرة في رزنامة إذاعة «النور»، بالإضافة إلى برامج مستعادة من الأرشيف أحبها المستمعون وتفاعلوا معها.