«العراق سنة صفر»23/5 ــ س: 18:30
في "متروبوليس أمبير صوفيل" (الأشرفية ــ بيروت)، سنشاهد الفيلم الوثائقي الطويل "العراق سنة صفر" (334 د ــ 2015) للعراقي عباس فاضل. يظهر الشريط التحوّل التي شهدته الحياة اليومية العراقية بين مرحلتين: ما قبل سقوط النظام، وما بعد الاحتلال الأميركي.

"من ملحمة المهابهاراتا"
8/5 ــ س: 20:30
هناك موعد استثنائي مع فنون الكاثاكالي في “دوار الشمس”، يقدمها "مركز كيرالا للكاتاكالي" الآتي من الهند. يعيدنا العرض إلى الميثولوجيا الهندوسية، وتحديداً إلى ملحمة المهابهاراتا، لنرافق الراقصين على المسرح في رسم الأقنعة وتعابير الوجه وفنون الإيماء.

"مشاهد من دموعنا"
5/5 ــ س: 20:30
من خلال قصة أيوب في الكتب المقدسة، تقارب "مجموعة كهربا" (دوار الشمس) وضع الإنسان العربي في "مشاهد من دموعنا" (إخراج: اريك دينيو). تدور أحداث المسرحية أمام خلفية مدهشة مصنوعة من ورق الحرير، برفقة تسجيل صوتي للمسرحي اللبناني روجيه عساف.

"زجاج"
12 و13/5 ــ س:20:30
يقتبس أسامة غنم، مسرحيته "زجاج" (دوار الشمس) من «مجموعة الحيوانات الزجاجية» للأميركي تينيسي وليامز. يأخذنا المخرج السوري إلى يوميات الحرب في بلاده، مشرّحاً التغيرات الإجتماعية التي تطاول عائلة سورية مؤلفة من ثلاثة أفراد: أم وابن وابنة.

"حدائق تحكي"
3 و4 و5 و6 و7 و8 /5
يستحضر التجهيز الصوتي لتانيا خوري "حدائق تحكي" (فضاء ستايشن)، فترة مأسوية من الحرب السورية، حين تحوّلت حدائق المنازل إلى مقابر لجثث الناشطين والمتظاهرين. سيبحث الناس عن رسائل الموتى المدفونين في التلال الترابية، بينما يستمعون إلى أصواتهم وقصصهم.

«في مقام الغليان»
7/5 ــ س:20:30
عبر 6 مونولوجات شعرية ساخرة يتتبع المخرج الكويتي سليمان البسام شخصيات مهمشة تعاني تشنجات التغيير في العالم العربي. في مسرحية «في مقام الغليان» (دوار الشمس)، سنستمع إلى فتاة أزيدية وفتاة هوى وممثلة سابقة تتناوب على تأديتها الممثلتان حلا عمران وريبيكا هارت.