نشر المدوّن والاعلامي والكاتب الشاب هلال شومان، على حسابه على الفايسبوك، احتجاجاً على «الأخبار» لاستعمالها صورة يقول إنّه التقطها بهاتفه المحمول. ننشر أدناه «بوست» شومان كاملاً (مع كل التفاصيل)، من باب الاستدراك والتوضيح والاعتذار:

قامت جريدة "الأخبار" اللبنانية اليوم في موقعها باستخدام صورة التقطتُها بهاتفي الخلوي، ونشرتُها البارحة على هذا الحساب https://www.facebook.com/hilalchouman/posts/10155066052160137:0) وعلى حسابي بموقع انستغرام http://instagram.com/p/xom2GbPfgr/)، مرفقةً مع هذه المقالة (http://www.al-akhbar.com/node/223460)، من دون استئذاني وبلا ذكر المصدر وإسم ملتقط الصورة.

المطلوب من جريدة "الأخبار"، في حال أرادت مواصلة جهودها في الميديا كريتيك لزملائها في الوسط الإعلامي (والإعلاني)، ولقليل من الاتساق مع استمرار تغطيتها لملفّ معركة خصوصية داتا المستخدمين، أن تعمد إلى إزالة الصورة من الموقع. أرجو أيضًا أن لا يعزى الموضوع لخطأ غير مقصود، لأن الصورة نُشِرَت في حسابي، أي أنه حتى في حالة نسيان الإشارة للإسم تحت الصورة، فإنّ مسألة عدم الاستئذان لاستخدام المادة في غرض تجاري ما زالت قائمة. الأمر واضحٌ تراوحه بين الجهل المهني في أدناه، والسرقة التجارية في أقصاه.