■ أطلق الثنائي الغنائي الأميركي «تايم فلايز» (Timeflies ــ روب ريسنيك وكال شابيرو) أوّل من أمس أغنية خاصة باللبنانية ميا خليفة (21 عاماً) التي حصدت المرتبة الأولى في الموقع الإباحي Porn Hub، وقسمت الرأي العام اللبناني والعربي، كما أثارت ضجة على السوشال ميديا لم تهدأ حتى الآن. الأغنية التي أطلقها الثنائي الذي تأسس عام 2010 تحمل اسم خليفة: Mia Khalifa.


■ احتفاء بذكرى المولد النبوي و"أسبوع الوحدة الإسلامية" تقيم "جمعية التعليم الديني الإسلامي" احتفالاً لهذه المناسبة الإثنين المقبل (22:30) في قاعة "الأبرار" (ثانوية المصطفى) في حارة حريك (ضاحية بيروت الجنوبية). على أن يتخلّل الحفل عرض لمسرحية "بين أنامل السماء" المستوحاة من هذه الذكرى.

■ بعدما نشرت "الأخبار" معاناة الفنانين السوريين للحصول على تأشيرة دخول بعد دعوتهم من المهرجانات العربية والأجنبية (الاخبار 6/1/2015)، أرسلت "الهيئة العربية للمسرح" في المغرب رسالة إلى مجموعة مسرحيين سوريين، كانت قد اعتذرت منهم لعدم إمكانية حصولهم على تأشيرات دخول تخولّهم تلبية الدعوة في المهرجانات. ولفتت الهيئة في خطابها عن صدور الموافقة على دخولهم المغرب للمشاركة في الدورة السابعة من "مهرجان المسرح العربي"، على أن تكون التأشيرة موجودة في مطار محمد الخامس الدولي، من دون وجود داع لمراجعة أي من سفارات المملكة المغربية.

■ كشف مايكل ماكرموت أحد قادة شركة "ديزني" أن الأخيرة قرّرت إعلان وفاة شخصية الفأر "ميكي ماوس"، التي تعد الشخصية الرئيسية التي انطلقت بها الشركة على يد مؤسسها والت ديزني. وستكون وفاة "ميكي" ضمن فيلم يحمل اسم "الحياة السحرية... وأوقات ميكي ماوس"، ويتناول حياة الفأر من وقت ظهوره عام 1928 حتى وفاته عام 2015.