فارس كرم ووائل كفوري وعاصي الحلاني وهيفا ونانسي وعبد الله الرويشد وراشد الماجد وماجد المهندس.... يطلّون في سهرات العيد في وقت تراهن شركات الإنتاج على تعويض خسائرها السابقة
ربى صالح
مجدداً تقف السياحة في لبنان أمام اختبار جديد: هل التوافق السياسي سينعكس على عدد السيّاح في عيد الأضحى؟ أم أنّ لبنان لم يعد يجذب الأجانب، وخصوصاً الخليجيين منهم؟ وإذا حضر هؤلاء، فهل سيسهمون في نجاح الحفلات الفنية التي تنظّمها شركات الإنتاج في مناسبة العيد؟ الجواب عن هذه الأسئلة ينتظر أيام العيد وحجم الإقبال على الحفلات التي سيقدّمها نجوم لبنانيون وعرب في مختلف الفنادق.
وفي وقت تكابر «روتانا» على جراحها المالية، بعد إرجاء البتّ بمصير الشركة إلى ما بعد رأس السنة المقبل، وبانتظار ما سيقرّره إمبراطور الإعلام روبرت مردوخ القادم إلى إمبراطوية الوليد بن طلال، يبدو واضحاً أن رهانها في عيد الأضحى هو بالدرجة الأولى على الجمهور الخليجي، السعودي خاصة.
سلسلة الحفلات تبدأ مع فارس كرم وباسكال مشعلاني يوم غد السبت في فندق «لو رويال» ـــــ ضبيه (شمال بيروت). يليهما يوم الأحد في فندق «حبتور» ــــ سن الفيل (شرق بيروت) مع المغنّي السعودي رابح صقر. وفي اليوم نفسه، يحيي وائل كفوري ونجوى كرم حفلةً في فندق «ريجنسي بالاس» ــــ أدما (كسروان). وكانت كرم قد عادت أخيراً من البرازيل حيث قدّمت حفلة غنائية بشّرت بعودة المغنّين العرب إلى أميركا اللاتينية، بعد غياب طويل. وكان لافتاً عودة كفوري سريعاً إلى قائمة حفلات «روتانا» بعد مصالحته الأخيرة مع رئيسها سالم الهندي.
وتتابع حفلات العيد يوم الاثنين المقبل مع راشد الماجد وماجد المهندس، في ليلة سيحضرها محبّو الرومانسية والأغاني العاطفية، وذلك في فندق «الحبتور». وتلي حفلة المهندس والماجد، يوم الثلاثاء حفلة خليجية ــــ لبنانية، مع عبد الله الرويشد وجواد العلي ويارا في فندق «لو رويال»، على أن يكون اختتام حفلات العيد يوم الأربعاء، مع «فنان العرب» محمّد عبده، الذي

سهّلت «روتانا» تنظيم بعض الحفلات التي ترعاها شركة «ميلودي»
سيؤدّي أجمل أغانيه في فندق «أنتركونتيننتال فينيسيا»، في وقت سيحيي أول أيام العيد في فندق «سميراميس» في القاهرة.
من جهة ثانية، وخارج إطار حفلات «روتانا»، يحيي كلّ من عاصي الحلاني وهيفا وهبي ونوال الزغبي، حفلة في «كورال بيتش» ــــ بيروت. الحفلة من تنظيم شركة «ميلودي»، وكان لافتاً تسهيل «روتانا» مهمّة تنظيم هذه الحفلة.
أما فضل شاكر فيلتقي بنانسي عجرم يوم الاثنين في فندق «موفنبيك» ــــ بيروت. فيما وقف ليلة أمس أمام المغنية اليونانية ديسبينا فاندي وميليسا اللبنانية في «بيال» (وسط بيروت). وكانت هذه الحفلة أيضاً من تنظيم «ميلودي».
وكان هذا العام غياب المغنية اللبنانية إليسا لافتاً عن حفلات العيد. إذ أعلنت أنها ترفض أن تقدّl أي حفلة في عيد الأضحى لأن ليس لديها جديد كي تقدمه للناس، كما قالت.
وسيقتصر إحياؤها للحفلات وفق ما جاء على موقع «بانيت»، على حفلة في فندق «سميراميس» في القاهرة عشية رأس السنة، مؤكدة أنها حرصت على التواجد في مصر لأنها تعشق إحياء الحفلات هناك وتعتبر الجمهور المصري «الأقرب إلى قلبها» وأنها تشعر معه «كأنني أغني في لبنان».
من جهة أخرى، تستعد المغنية اللبنانية لطرح ألبومها الجديد مطلع السنة الجديدة ويتضمّن 15 أغنية: ست أغنيات منها كتبها المؤلف نادر عبد الله وخمس أغان من ألحان وليد سعد وثلاث من ألحان مروان خوري بالإضافة إلى أغنية من كلمات فارس إسكندر وألحان سليم سلامة وأغنية من كلمات الشاعرة سهام الشعشاع.