◄ نشر موقع «ناو ليبانون» أول من أمس تحقيقاً عن سرقة بطاقات الائتمان المصرفية. وأرفق الموقع التحقيق بصورة لعامِلَي تنظيف من ذوي البشرة السوداء، يمسحان إحدى الآلات المصرفيةATM machine. وعندما احتجّ قرّاء الموقع على الصورة العنصرية، سارع المسؤولون إلى تغييرها.
◄ أعلنت شركة «الغد» الليبية العاملة في قطاع الإعلام إطلاق أول وكالة أنباء خاصة قريباً بعد أربعة عقود من سيطرة الدولة على الإعلام في ليبيا. وقال سليمان دوغة مدير شركة «الغد» التي أُنشئت قبل عامين برعاية سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي: «إن شركة «الغد» تستعد لإطلاق البث التجريبي لأول وكالة أنباء خاصةابتداءً من منتصف شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل وتحمل اسم «ليبيا برس»».

◄ أقفلت صحيفة «واشنطن بوست»، مكاتبها الأميركية خارج واشنطن في إطار خطة لعصر النفقات. وقال رئيس تحرير الصحيفة إن المراسلين الستة للصحيفة في نيويورك ولوس أنجلس وشيكاغو سيُستدعون إلى واشنطن، فيما ستُلغى ثلاثة مراكز مساعِدة لرئاسة التحرير. وجاء في المذكرة «في هذه الفترة من شح الموارد والضغط المتصاعد في المنافسة، من الضروري تركيز قوتنا الصحافية على واشنطن والحدث السياسي».

◄ تتواصل موجات إطلاق قنوات جديدة مزدهرة في مصر. تستعدّ إدارة مجموعة قنوات «ميلودي» لإطلاق قناة «ميلودي دراما». كما سيطلق مالك محطة «كايرو سينما» قناة خاصة للمسلسلات قريباً. أما قنوات «بانوراما دراما» فستطلق نهاية العام الجاري قناة «بانوراما
أفلام».