◄ في قمع جديد لحرية الصحافة، أغلقت السلطات الإيرانية أول من أمس الاثنين صحيفة «همشهري» الواسعة الانتشار بسبب نشرها صورة لمعبد تابع لطائفة البهائيين المحظورة، وفق ما أوردت «وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ــــ إيرنا». ولم تذكر الوكالة مدة إغلاق الصحيفة.
◄ أعلنت مصادر في شركة «روتانا للإنتاج السينمائي» أن عدداً من مندوبي الشركة يعملون حالياً على الإعداد لفيلم سينمائي جديد تدور أحداثه حول وقائع مباراتَي مصر والجزائر في كرة القدم في مصر والسودان وما جرى بعدهما من أزمات، وفق ما ذكر موقع «النشرة».
وكان عدد من الفنانين المصريين بينهم الفنان هشام عباس قد أعلنوا عزمهم إنتاج فيلم يحكي تفاصيل ما حدث من وجهة نظر مصرية، فيما تؤكد «روتانا» أنها لن تنحاز لطرف دون آخر.

◄ ينظّم «منتدى الفكر التقدمي» بالتعاون مع مؤسسة «فريدريش أيبرت» مؤتمراً بعنوان «الإعلام من منظار المسؤولية الوطنية» عند التاسعة والنصف من صباح اليوم في فندق «بريستول» (الحمرا ــ بيروت). ويشارك في المؤتمر النائب وليد جنبلاط ووزير الإعلام طارق متري.

◄ قال المدير العام لـ«الجزيرة الرياضية» ناصر بن غانم الخليفي إن الشبكة القطرية إشترت جميع حقوق البث التلفزيوني الخاص بالقنوات الرياضية لشبكة art إضافة إلى علامتها التجارية «art سبورت». وأضاف الخليفي في مؤتمر أمس، أن «الجزيرة الرياضية» حصلت بموجب العقد، الذي تضمن بنداً ينص على عدم الإعلان عن قيمة الصفقة، على جميع حقوق النقل التلفزيوني التي كانت تمتلكها art بما فيها نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل وكأس الأمم الافريقية 2010 في أنغولا.