◄ تنظّم مؤسسة «فريدريش إيبرت» الألمانية و«المعهد الفرنسي للشرق الأدنى» و«المعهد الألماني للأبحاث الشرقية» منتدى بعنوان «صورة الواقعي وحقيقة الصورة» وذلك عند التاسعة من صباح غد، في ESA ـــــ كليمنصو (بيروت).
◄ يقيم «مركز الإمام الخميني الثقافي» ندوة بعنوان «الالتزام والموضوعية في العمل الإعلامي» وذلك عند السادسة والنصف من مساء يوم غد الجمعة، في مقرّ المركز، في المعمورة ـــــ الضاحية الجنوبية لبيروت.

◄ غادر مدير الإنتاج في محطة «أم بي سي» عبد الفتاح المصري مكتبه في بيروت قبل أسبوع، ليتبيّن لاحقاً أن الرجل تقدّم باستقالته من إدارة المحطة. وكان المصري قد بدأ عمله أوائل عام 2000 وكان واحداً من مؤسسي مكتب بيروت بحلته الجديدة، وعمل على إنتاج أهم البرامج ومنها «من سيربح المليون» و«كلام نواعم». وكان المصري قد ارتبط أخيراً بالمغنية أروى التي تقدم برنامج «آخر من يعلم» على المحطة نفسها.

◄ أصدرت مجموعة من المثقفين الجزائريين بياناً احتجاجياً على «الأسلوب الشوفيني المقيت الذي أدارت به المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة في كل من البلدين الشقيقين الجزائر ومصر... تغطية مقابلة كرة القدم بين المنتخبين الشقيقين». وأكد البيان «أن الشعب الجزائري لا يمكنه أن ينسى لحظة واحدة أن الإعلام المصري كان مقاتلاً قوياً وسنداً مكيناً له في ثورته التحريرية الكبرى (1954 – 1962). كما أن الشعب المصري ليس بإمكانه أن ينكر أن دماء الجزائريين سالت مدرارة في حربي الاستنزاف وأكتوبر ضد عدوهما الوحيد المتمثل في المشروع الصهيوني التوسعي الاستيطاني».