◄ كشف تقرير لـ«وكالة الأنباء الألمانية» عن سماح الفنان عزت أبو عوف لفريق عمل مسلسل «عرض خاص»، الذي يشارك في بطولته كضيف شرف، استغلال حفلة افتتاح مهرجان «القاهرة السينمائي» وتصوير لقطات لأبو عوف ومجموعة من الفنانين الأجانب. أما الهدف من هذه الصور فهو استخدامها في مشاهد المسلسل الذي يدور في كواليس العمل الفني ويخرجه هادي الباجوري.
◄ انتقدت الفنانة نجوى فؤاد «مهرجان القاهرة السينمائي» على الهواء مباشرة عبر قناة «نايل سينما»، لأنها فوجئت بأن الدعوة الموجهة إليها لا تسمح بدخولها إلى القاعة الرئيسية مع باقي النجوم. فيما انتقدت شويكار طول المدة الزمنية المخصصة للافتتاح، عدم الالتزام بالمواعيد. لكنها رغم ذلك حظيت بالجانب الأكبر من تصفيق الحاضرين خلال تكريمها، تليها سلمى حايك وصامويل جاكسون وبدرجة أقل نادية الجندي ولوسي لو.

◄ فاجأت الممثلة سلمى حايك الحاضرين بظهورها بفستان محتشم للغاية، بينما كانت نادية الجندي صاحبة الفستان الأكثر سخونة بين المكرمين. ونالت الممثلة المكسيكية إعجاب الحاضرين بعدما ذكّرت بعلاقتها القديمة بمصر من خلال أول أفلامها المقتبس عن راوية «زقاق المدق» لنجيب محفوظ. أما الجندي من جهتها فألقت كلمة طويلة حرصت فيها على توجيه الشكر لوزير الثقافة فاروق حسني.

◄ غاب الفنان عمر الشريف عن حفلة افتتاح «مهرجان القاهرة السينمائي» رغم أنهّ لا يزال يشغل منصب الرئيس الشرفي للمهرجان.