◄ «وشرف أمي الغالي يا عبده لادّيك علقة تانية زي اللي أخدتها السنة اللي فاتت من فوزي السواق عند دار القضاء العالي لأنك قليل الأدب وكذاب، وماسمعش صوتك تاني». ما سبق ليس مشهداً من فيلم مصري، بل جملة وجّهها المستشار مرتضى منصور، محامي الفنان نور الشريف، إلى رئيس تحرير جريدة «البلاغ» عبده مغربي، تعليقاً على الحكم الصادر ضد الأخير بالحبس لمدة سنة، وتغريمه مبلغ 4 آلاف دولار، وإلزامه بدفع مبلغ 8 آلاف لكل من نور الشرف وخالد أبو النجا وحمدي الوزير، في قضية «شبكة المثليّة الجنسية» الشهيرة.
◄ وافق الفنان أحمد عز على أداء بطولة فيلم «الظواهري» الذي كتبه حازم الحديدي، ويخرجه أحمد علاء الديب. وأكّد عز في تصريحات صحافية أن الفيلم لا يروي قصة الرجل الثاني في تنظيم «القاعدة» أيمن الظواهري، لكنه يناقش نقاشاً اجتماعيّاً كيف تحوِّل الظروف الاجتماعية قسماً من الشباب إلى شخصيات عنيفة وانعزالية ومتخاصمة مع المجتمع.

◄ لم تصدر صحيفة «لوموند» الفرنسية أول من أمس الأربعاء لليوم الثاني على التوالي، بسبب إضراب عمّال يحتجّون على مشروع بيع مطبعتها إلى مجموعة إسبانية، كما أعلنت إدارة الصحيفة. وأوضحت الإدارة أنّّ في الإمكان قراءة عدد السابع من كانون الثاني (يناير) بالكامل مجّاناً على موقع الصحيفة على الإنترنت.
وكانت «نقابة عمال الصيانة والشحن» قد دعت الثلاثاء الماضي إلى التوقّف عن العمل، وأوضحت النقابة أن إدارة «لوموند» أعلنت عزمها على بيع مطبعة إيفري، القريبة من باريس، إلى مجموعة إسبانية لم تكشف عن اسمها، مذكِّرةً بمعارضتها لهذه العملية، وبمخاوفها بشأن الوظيفة.
وطالبت النقابة بأن «تبقى «لوموند» المالك لأغلبية أدواتها الصناعية، وبتحديث مطبعتها»، إضافةً إلى «المحافظة على العمل وتطويره».