◄ أعاد موقع «تيار المستقبل» الإلكتروني نشر مقالة الزميلة ليال حداد «بيروت: كابوس الطهرانية يهدد المشهد الإعلامي» (عدد أمس) مرفقاً بالتعليق الآتي بالانكليزيّة: «حزب الله يهاجم الجوزو في الأخبار».
◄ أفاد شهود عيان بأن أحد حراس صحيفة «الأيام» في عدن (جنوب اليمن) قتل في اشتباكات مع رجال الشرطة الذين يحاصرون مبنى الصحيفة المغلقة منذ أيار (مايو) الماضي.
وقال أحد الشهود لوكالة «فرانس برس» إن «أحد حراس «الأيام» قتل فيما أصيب ثلاثة حراس وثلاثة عناصر من الشرطة، في تجدد الاشتباكات على نحو متقطع منذ الثالثة فجراً بين حراس المبنى والشرطة التي تحاصر المكان».
وذكر الشهود أن الشرطة تحاول اقتحام المبنى للقبض على معتصمين يطالبون بإعادة فتح الصحيفة، بما في ذلك صاحب الصحيفة هشام باشراحيل. وهذا الأخير مطلوب قضائياً على خلفية عملية قتل وقعت في 2008. وكانت «الأيام» قد منعت في أيار (مايو) 2009 من الصدور بتهمة تأجيج النزعة الانفصالية في الجنوب، إلى جانب سبع صحف أخرى.

◄ كشف خالد لزبر محامي الشاب مامي في تصريح لصحيفة «الشروق» الجزائرية أن «أمير الراي» تعرض لمؤامرة حقيقية في السجن، بعدما أقدم مصوّرون من مجلة فرنسية تدعى «أنتروفو ــــ entrevue» على تصويره نائماً داخل زنزانته، والتشهير به وإهانته من خلال وصفه بـ«المجرم القابع في السجن وسط اللصوص وقطاع الطرق».

◄ تناقلت مواقع الإنترنت مقتطفات سُرّبت لأغنية لم يسمعها أحد من قبل لـ«ملك البوب» مايكل جاكسون وهو يغني مع نجم الروك ليني كرافيتز. وأكد كرافيتز في بيان مسجل على الفيديو صحة التسجيل لكنه أشار إلى أن هذه الأغنية لم تكن معدة للطرح.