تونس ــ سفيان الشورابيتناقلت وسائل الإعلام التونسية أخيراً، خبر إطلاق فضائية خاصة جديدة، يملكها أحد رجال الأعمال. وذكرت صحيفة «الأسبوعي» التونسية أنّ طارق البشراوي (الصورة) حصل على رخصة البث النهائية، ويُتوقع أن تنطلق محطة «ت ت 1» خلال شهر آذار (مارس) المقبل. ولعلّ بثّ القناة لثلاث سنوات على الإنترنت كان كافياً لمعرفة توجهاتها السياسية. إذ يبدو أن البشراوي طمأن أصحاب القرار في تونس إلى أنّ محطته لن تتناول أي موضوع يعتبر من المحرّمات بالنسبة إلى النظام التونسي.
وأكد البشراوي أن مقر قناته سيكون في إحدى ضواحي العاصمة تونس بينما تقع استوديوهات التصوير في محافظة زغوان (60 كم جنوب العاصمة). كما افتتح أربعة مكاتب للقناة منها مكتبان في تونس العاصمة ومكتب في مدينة صفاقس وآخر في باريس. ويُتوقّع أن تبثّ «ت ت 1» على القمرين الصناعيين «عربسات» و«هوتبيرد».
وأشار البشراوي إلى أن عملية الكاستينغ ستجري ابتداءً من شهر شباط (فبراير) المقبل. وشدد على أن قناته لم تتلقّ أي تمويل أجنبي وأنه فضّل التعويل على إمكاناته الذاتية بدل الدخول في شراكة مع رجال أعمال آخرين، وذلك من خلال إنشاء شركة Tunisie-média.com لإنتاج البرامج والمنوعات. كما ستدخل القناة في صيغ تعاون مع كل من القنوات الفرنسية «تي أف 1» و«القناة الخامسة» و»أم 6» و«راديو وتلفزيون العرب» وباقة قنوات «روتانا» الخليجية.