◄ ترقد الممثلة المصرية سمية الألفي حالياً في أحد المستشفيات الألمانية، وهي تعاني حالة صحية حرجة. ويلازمها في المستشفى نجلها الممثل أحمد الفيشاوي وزوجها السابق الفنان فاروق الفيشاوي، وكانت الألفي قد أعلنت اعتزالها التمثيل قبل خمس سنوات، وحاولت كتابة بعض النصوص السينمائية.


◄ يبدو أن جمهور كاظم الساهر غاضب من تصريحات محمد عبده. إذ طالب نادي المعجبين بـ«قيصر الغناء العربي» في السعودية، بردّ على ما صرّح به عبده لقناة «روتانا خليجية»، حين قال بطريقة غير مباشرة إنّ نيّات الساهر سيئة، في ردّ على سؤال عن سبب مشاركة ماجد المهندي في «مهرجان الجنادرية» بدلاً من الساهر. وقد انتشر شريط المقابلة على المواقع الإلكترونية، وأطلق جمهور كاظم الساهر حملات إلكترونية ترفض ما قاله عبده. كذلك، أصدر هؤلاء بيان استنكار، جاء فيه أن تصريحات محمد عبده مرفوضة ولا تمثّل رأي الأغلبية في السعودية.

◄ أعلن «مرصد الحريات الصحافية»، وهو منظمة تعنى بالدفاع عن الصحافيين، أن 248 صحافياً وعاملاً في مجال الإعلام، بينهم 22 أجنبياً قتلوا في العراق منذ الغزو الأميركي عام 2003. وبين هؤلاء 185 قتلوا خلال ممارسة عملهم، بينما قتل آخرون لأسباب طائفية أو في أعمال عنف عشوائية. كما تعرّض للخطف 14 صحافياً.

◄ صدر العدد الأوّل من مجلة «علاقات» الشهرية التي تتناول موضوع صناعة العلاقات العامة من زوايا مختلفة، ومن خلال مواكبة التطوّر التكنولوجي. وتهدف المجلة إلى خدمة المختصّين في مجال العلاقات العامة وطلابها.

◄ أكد أمين عام «جائزة البحرين لحرية الصحافة» محمد أحمد البنكي أنه تقرر إعلان إسم الفائز بهذه الجائزة في دورتها الأولى «فرع العمود الصحافي» في الثالث من أيار (مايو) المقبل، خلال حفلة تقام في البحرين. كما أوضح البنكي أن هذه الجائزة ستسهم في دعم حرية الصحافة في العالم العربي. يذكر أن قيمة الجائزة تبلغ 100 ألف دولار أميركي.

◄ تتفاوض الشركة المنتجة لمسلسل «راجل وست ستات» مع هيفا وهبي للظهور كضيفة شرف في حلقات الموسم الجديد من المسلسل الكوميدي الشهير. فيما أنهى الفنان أحمد السقا تصوير دوره في المسلسل الذي عُرضت خمسة مواسم منه حتى الآن. وتجري حالياً عمليات مونتاج الجزء السادس، ويستعدّ فريق العمل لتصوير الجزءين السابع والثامن. من جهة ثانية، صدر ألبوم «بي بي هيفا» للمغنية اللبنانية. يتضمن ثماني أغانٍ خصّصتها هيفا للأطفال. وتعاونت فيها مع الشعراء مصطفى كامل، وبهاء الدين محمد، وعزيز الشافعي، وداني يونس، ومع عدد من الملحنين، بينهم وسام الأمير، ومحمد يحيى...