◄ طلب «التجمع الإعلامي الفلسطيني»، من «نقابة الصحافيين الفلسطينيين»، فصل عدد من الإعلاميين في الضفة الغربية وقطاع غزة شاركوا في اجتماع مع صحافيين إسرائيليين يوم الخميس الماضي في تل أبيب. وهذا الاجتماع يندرج ضمن إطار مساع إسرائيلية لتطبيع العلاقات بين وسائل الإعلام الفلسطينية والإسرائيلية.
◄ أكد المنتج صادق الصبّاح اعتذار المؤلف أيمن سلامة عن عدم كتابة مسلسل «الشحرورة». كما نفى الصباح ترشيح حاتم علي لإخراج العمل الذي يدور حول قصة حياة الفنانة صباح.
ومن المقرر تأجيل المسلسل للعام المقبل بسبب عدم اختيار المؤلف والمخرج وبالتالي الفنانة التي ستجسد دور «الصبوحة» على الشاشة.

◄ عشّاق النسخة الأميركيّة من برنامج American Idol الذي تعرضه mbc4 ليل الخميس والجمعة من كل أسبوع، تنافسوا داخل استديوهات mbc في دبي، على الفوز برحلة إلى لوس أنجليس، وحضور الحلقة الختاميّة من موسمه التاسع. ستة مشتركين وصلوا إلى المرحلة النهائية، بعد تصفيات خضعوا لها منذ تصويتهم على الموقع الإلكتروني الذي خصصته المحطة السعوديّة لمحبي البرنامج بعنوان «مسابقة أميركان أيدول». وقسّمت المسابقة الأخيرة على أربع جولات قدمّتها ريا أبي راشد (مقدمة برنامج «سكووب») ومعها ماجد الفاسي (مذيع mbc FM). وتوجّت المشتركة البحرينية عبير جاسم في ختامها فائزة برحلة إلى أميركا، لحضور التصوير الحيّ للحلقة الأخيرة من برنامج المواهب الأكثر شهرة في العالم، وذلك بحضور مجموعة من الصحافيين من مختلف الدول العربيّة وبعض إعلاميي المحطة. وتغلبت جاسم على بقيّة المشتركين وهم الإماراتيّة أسيل عابد، المصري كريم خطاب، والسعودي مناف عبد المجيد كيال، واللبناني مازن نبيه طربيه، والكويتية الريف الحطاب.