◄ يبدأ خالد الحجر منتصف الشهر المقبل تصوير أحداث فيلمه السينمائي الجديد «الشوق» في مدينة الإسكندرية. والعمل من بطولة روبي وشقيقتها الصغرى كوكي ويُنتج بالاشتراك بين مصر وفرنسا. وقال المخرج المصري لوكالة «د ب أ» إنه انتهى من اختيار جميع أبطال الفيلم الذي كتبه سيد رجب ويشارك فيه كل من سوسن بدر ودعاء طعيمه وأحمد كمال وعمرو عابد ومحمد رمضان وبطرس غالي وسيد رجب...من جهة أخرى، اختار «المركز الثقافي الألماني» خالد الحجر رئيساً للجنة تحكيم «مهرجان السينما المستقلة العاشر» المقرر عقده في 27 و28 الحالي بمشاركة 22 فيلماً في المسابقة الرسمية.

◄ تنظّم قناة «أبو ظبي الأولى» مؤتمراً صحافياً لإطلاق المسلسل التلفزيوني «ذاكرة الجسد» المقتبس عن رواية أحلام مستغانمي بالعنوان نفسه. وسيحضر المؤتمر بطلا المسلسل جمال سليمان، وأمل بوشوشة. بالإضافة إلى المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في «شركة أبو ظبي للإعلام» كريم سركيس، والمخرج نجدت أنزور، وكاتبة السيناريو ريم حنا، والروائية أحلام مستغانمي. يعقد المؤتمر عند العاشرة والنصف من صباح الاثنين المقبل في فندق «غراند أوتيل ــــ الحبتور» (سن الفيل، شرق بيروت).

◄ قبل نصف ساعة فقط من موعد ظهور عمر الشريف على قناة «الجزيرة مباشر» في حوار مع الإعلامية المصرية منى سالمان، اعتذر الفنان المصري عن عدم الظهور بحجة الإرهاق بعدما أعلنت «الجزيرة» عن اللقاء أكثر من مرة.

◄ أكد المتحدث باسم النجم الهوليوودي جورج كلوني أن الأخير لم يصوّت لنفسه بل للممثل جيف بريدجز للفوز بجائزة أوسكار «أفضل ممثل» هذه السنة.