◄ أكد رئيس شبكة قنوات «الحياة» محمد عبد المتعال أن الشبكة ستتجه إلى الجمهور العربي في المرحلة المقبلة من خلال إطلاق قناتي «الحياة مشرق» الموجّهة إلى الشام والخليج، و«الحياة مغرب» الموجّهة إلى بلاد المغرب العربي. ويأتي ذلك بعد استكمال الشبكة الموجّهة إلى الجمهور المصري، من خلال إطلاق قناتَي «الحياة سينما» و«الحياة سبورت».
◄ نجا نقيب الصحافيّين العراقيين مؤيّد اللامي من محاولة اغتيال في منطقة البياع (جنوب غرب بغداد) أصيب فيها سائقه بجروح خطِرة. وقال اللامي للصحافيين أمس إنّ محاولة الاغتيال التي نفّذها «مسلحون يستقلون سيارة مسرعة أدّت إلى إصابة سائقه بجروح خطِرة، وأنه يرقد الآن في المستشفى، وهو حالة حرجة». يُذكر أن أكثر من 250 صحافياً وإعلامياً عراقياً، بينهم النقيب السابق شهاب التميمي، قتلوا منذ الغزو الأميركي للعراق عام
2003.

◄ يستعد عادل سرحان لخوض تجربة الإخراج السينمائي للمرة الأولى بعد نجاحه في إخراج الأغنيات المصورة. باكورته السينمائية ستحمل عنوان «قديم»، الذي بدأ تصويره منذ أيام قليلة. الشريط من تأليفه وإنتاجه، وبطولة كارمن لبس، وعدد كبير من الفنانين من عدد من الدول العربية. ويجري تصوير «قديم» حالياً في جنوب لبنان، وتدور قصته حول تغيّر تصرّفات الإنسان عند اقترابه من الموت. كذلك جاء في موقع «النشرة» أن سرحان يستعد لتصوير فيلم سينمائي طويل بعنوان «خبطة آدم»، بعد انتهائه من تصوير الفيلم القصير.