◄ تبدأ mbc الليلة عرض المسلسل التركي «صرخة حجر» على قناتَيها الأولى (15:00) والرابعة (23:00). وكان هذا العمل قد أثار استياء الإسرائيليين عند عرضه على الشاشة التركية «لأنه يبثّ الكراهية ضدّ إسرائيل». وتدور أحداث المسلسل حول المعاناة الفلسطينية اليومية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. ويتخلّل العمل الدرامي مشاهد عدةّ لقوات الاحتلال وهي تعتدي على الفلسطينيين وتقتل الأطفال.


◄ أعلنت شبكتا «سي أن أن» و«إيه بي سي» الأميركيتان أن نجمة «سي أن أن» الصحافية كريستيان أمانبور (52 عاماً)، التي أجرت طيلة عشرين عاماً مقابلات مع أبرز القادة في العالم وغطّت عدداً كبيراً من النزاعات، ستنتقل إلى «إيه بي سي». وأوضح رئيس شبكة «إيه بي سي» ديفيد وستين أن أمانبور ستتولى اعتباراً من آب (أغسطس) المقبل تقديم «ذيس ويك»، وهو برنامج سياسي تبثّه المحطة كل أحد، فضلاً عن أنها ستسهم في عدد آخر من برامج الشبكة.

◄ توفي الممثل الأميركي فيس باركر الذي اشتهر بأدواره في أفلام المغامرات والبرامج التلفزيونية عن عمر 85 سنة. وجاء في صحيفة «هوليوود ريبورتر» الأميركية أن الممثل الذي جمع بين التمثيل وإدارة منتجعين سياحيين في كاليفورنيا توفي في منزله. ومن أبرز أفلام باركر «أولد يلر» و«ذو لايت إن ذو فورست»، كذلك فإن أبرز برامجه التلفزيونية هي «ديفي كروكيت» و«دانيال بون» و«آني أوكلي». وكان باركر قد أعلن في عام 1991 «أسطورة ديزني».

◄ جاء في إحدى الصحف الصينية أن محرك البحث الأميركي «غوغل» سيوقف عملياته في الصين في العاشر من الشهر المقبل، منفّذاً بذلك تهديداً أطلقه قبل شهرين، بسبب الرقابة والهجمات على الإنترنت المرتبطتين بهذا البلد.