◄ ينظّم «مركز العزم الثقافي» لقاءً بعنوان «تجربة رائدة»، مع الكاتب شكري أنيس فاخوري، وذلك عند السادسة من مساء بعد غد الجمعة في قاعة المركز في طرابلس.


◄ بعد مشاكل رقابية حالت دون تنفيذه، يُستأنف قريباً تصوير مسلسل «الأسباط» الذي يتناول سيرة الإمامَين الحسن والحسين، من إنتاج شركة «المها» الكويتيّة، وكتابة السوري محمد اليساري، وإدارة المخرج السوري عبد الباري أبو الخير.

◄ تقدم عشرة نواب أمس بطلب لحجب الثقة عن وزير الإعلام الكويتي أحمد عبد الله الصباح، بعد جلسة استجواب بشأن اتهامه بتهديد الوحدة الوطنية وعدم تطبيق قانون الإعلام، على أن يُصوَّت على الطلب في 25 من الشهر الحالي. وحصل الاستجواب على خلفية برنامج تلفزيوني بُثّ في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وعُدّ مسيئاً للقبائل التي يمثّل أبناؤها نصف مواطني الكويت. وسبّب البرنامج حركة احتجاجية واسعة من أبناء القبائل والناشطين، رغم أنّ وزير الإعلام أمر بإغلاق القناة التي بثّت البرنامج. أما مالك القناة محمد الجوهل، وهو أيضاً مقدّم البرنامج المثير للجدل، فيحاكم حالياً.

◄ تؤلف نجمة البوب الأميركية مادونا فيلماً يحمل عنوان «دبليو إي» عن حياة الأمير البريطاني إدوارد الثامن، وتخطط لتوجيه رسالة إلى الملكة إليزابيث الثانية لتطلب منها الإذن بتصوير المشاهد في القصور الملكية البريطانية.
ورجّحت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية ألا تُسرّ ملكة بريطانيا بالمشروع الذي سيتمحور حول علاقة إدوارد الثامن العاطفية في ثلاثينيات القرن الماضي، عندما سبّب أزمة من خلال التخلّي عن العرش ليتزوّج من الأميركية واليس سمبسون.