◄ أعلنت شركة «ميديا غروب» الفلسطينية للإنتاج الإعلامي عن بدء إنتاج فيلمين جديدين، أولهما بعنوان «دوشة» ويتناول مشكلة انقطاع الكهرباء في قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي، والثاني بعنوان «لحظات بعد القصف». وقالت الشركة في بيان لها إنها كلفت المخرج الفلسطيني فايق جرادة تنفيذ «دوشة»، على أن يعرض خلال الصيف. أما الفيلم الثاني فسيكون من إخراج عاطف عيسى.
◄ كرّمت هيئة تحرير صحيفة «أوان» الكويتية، الكاتبة مرح البقاعي واختارتها شخصية الأسبوع. وستنشر الصحيفة بعض نصوصها في الصفحة الأخيرة التي تحمل عنوان «ديوانية الجمعة».

◄ يصوّر رفيق علي أحمد حالياً مشاهده في المسلسل السوري «القعقاع» للمخرج المثنى صبح، حيث دور خالد بن الوليد. وأضاف الموقع أن الممثل اللبناني سيسافر في الثاني من نيسان (أبريل) المقبل إلى قطر لعرض مسرحيته«جرصة» بعدما عرضها الشهر الماضي في البحرين.

◄ حذر مسؤول صيني بارز شركة «غوغل» من أنها ستتحمل العواقب إذا أصرت على مخالفة قوانين الصين ولوائحها. ونقلت «وكالة أنباء الصين الجديدة ــــ شينخوا» عن وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات لي يي تشونغ قوله إن للشركة حرية اتخاذ القرار بالانسحاب من الصين أو البقاء. وكانت «غوغل» قد ذكرت في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها حازمة في قرارها بشأن «وقف مراقبة نتائج البحث المتعلقة بالصين» وأنها مستعدة لترك البلاد إذا كان هذا هو الخيار الوحيد.