◄ نظّمت «حملة التضامن مع مجلة «الآداب» والدفاع عن حرية التعبير»، ورشة عمل قانونية، أول من أمس، ناقشت فيها قانون المطبوعات. كما وضعت اقتراحات لتعديل بعض بنود هذا القانون. وقد أقيمت هذه الورشة بعد صدور الحكم القضائي ضدّ «الآداب» في الدعوى المرفوعة من فخري كريم ضدّ المجلة.

وتخلّل اللقاء الذي أقيم في الـ«أونيسكو»، كلمة للزميل عمر نشابة، أكد فيها «أن رئيس تحرير المجلة سماح إدريس، أراد في افتتاحية عدد أيار ـــــ حزيران (مايو ـــــ يونيو) 2007 التي كانت السبب في الدعوى القضائية، فتح سجال حاد وصريح مع فخري كريم وغيره، يتابعه ويشارك فيه أكبر عدد من المهتمين بشؤون العراق وحال الأمّة. وكان يؤمل أن يتحوّل السجال إلى فرصة لإحياء النقاش الصادق بين المثقفين العرب بحثاً عن المصالح المشتركة».
كذلك تحدّث المحامي نزار صاغية عن قانون المطبوعات والنظام السياسي في لبنان، تلاه المحامي والباحث محمد رمضان الذي عرض لأحكام محكمة المطبوعات في لبنان منذ التسعينيات، وقدّم لمحة عن قوانين المطبوعات في الدول المجاورة للبنان. وأخيراً تحدّث وكيل «الآداب» المحامي ألبير فرحات، مستعرضاً قضيتها أمام محكمة المطبوعات.

◄ فازت هيفا وهبي بلقب «أفضل مطربة عربية» بعد استفتاء أجرته جريدة «الجمهورية»، شارك فيه عدد كبير من القراء في مصر والعالم العربي. من جهة ثانية، أشار موقع «النشرة» إلى أن المغنية اللبنانية مستاءة من الشائعات التي نقلتها بعض المواقع الإلكترونية، ومفادها أن ابنة وهبي التي تدعى زينب أنجبت طفلة، وأن زينب ترفض أن تزورها أمها وترى ابنتها.

◄ أعلنت نوال الزغبي في مقابلة مع ريما نجيم على إذاعة «صوت الغد» أنها بصدد تصوير أغنية «أمانة» على طريقة الفيديو كليب، مع المخرج سعيد الماروق. وأضافت إنها تستعد للسفر إلى الولايات المتحدة في جولة فنية تشمل ولايات عدة، يرافقها كل من صابر الرباعي وملحم زين.