أمسيتان كلاسيكيّتان لعازفي البيانو، الصيني يوندي لي والنروجي ليف أوف أنسْنِس، أُلغيتا بالإضافة إلى «ليلة الباليه». كذلك ألغِيَت أمسية عازفة القانون هاسميك ليلويان التي كانت مقرّرة مساء اليوم، واستُبدِلَت بحفلة فرقة Il Divo (تأجلت ليوم واحد). أما القسم الأخير من البرنامج، فلم يطرأ عليه تعديل.
مساء غدٍ الأحد، يقدّم عازف العود العراقي نصير شمّة إعداده لأحد أشهر الأعمال التي كُتبت للكمان المنفرد وأصعبها، الـ«كابريس رقم 24» للإيطالي باغانيني. تفاصيل تقنية هامة تميّز هذا العمل بشكله الأصلي وأبحاث شمّة في منهج العزف على العود، تعمل لمصلحة النجاح في هذه المغامرة. تجدر الإشارة إلى أن «أوركسترا الجمعية الفلهارمونية المصرية» ترافق نصير شمّة بقيادة أحمد الصعيدي.
بعد هذه الأمسية، يصل المهرجان إلى موعد الجاز الوحيد في برنامجه (5/4). هكذا يقدّم عازف الترومبت الأميركي وينتن مرسالِس المتمرّس في الموسيقى الكلاسيكية والجاز، حفلته الأولى في الشرق الأوسط. ويُتوقع أن يقدّم مع فرقته بعض كلاسيكيات الجاز ومؤلفات خاصة، وربّما أعمالاً من الريبرتوار الكلاسيكي.
يقدّم نصير شمّة غداً أحد أصعب الأعمال التي كُتبت للكمان المنفرد
في الأمسية الأخيرة، تنتقل القيادة إلى الأسطورة كولن دايفِس. الإنكليزي الذي طالما قاد أوركسترا لندن السيمفونية، يقدّم افتتاحية أوبرا «زواج فيغارو» (موزار) وكونشرتو الكمان والأوركسترا (مندلسون/ كمان: آرابيلا شتاينباخر)، وإحدى أهم السيمفونيات الفرنسية في التاريخ، ونقصد طبعاً الـ Symphonie Fantastique لبرليوز.