◄ بعد سلسلة الجوائز التي حصدتها منذ محاولة اغتيالها (2005)، ها هي مي شدياق تنال «بطلة حرية الصحافة في العالم» الرابعة والخمسين التي يمنحها «معهد الصحافة الدولي». وأعلن مدير المعهد ديفيد دادج في بيان له أنّ «رفض مي شدياق بصفتها صحافية الرضوخ لتهديد العنف كاد يكلّفها حياتها، لكنه جعلها تكسب إعجاب العالم بأسره لشجاعتها ومثابرتها».


◄ قال حارس شخصي سابق للنجمة الهوليوودية أنجلينا جولي، إنّ هذه الأخيرة «مجنونة»، وإنها «لا تؤذي الموظفين لديها فقط بل أيضاً شريكها النجم الأميركي براد بيت وأولادهما الستة».
وأضاف الحارس، الذي طلب عدم الكشف عن هويّته لأسباب أمنية، في مقابلة خاصة مع مجلة «إن تاتش» الأميركية، إن جولي «تتميز بشخصية علنية وأخرى سرية. وفي رأيي، فإن أنجلينا الحقيقية تحب نفسها ومهووسة بالسيطرة ولا تتمتع بالصبر بتاتاً، ولا تقوم بأمور نابعة من طيبة قلبها وهي في الحقيقة مجنونة بالكامل».
وأعلن أنه فيما يتميز بيت بالهدوء والصبر مع أولاده، فإن جولي تختلف تماماً «وهي تصرخ كثيراً وتذهب بعدها»، موضحاً أنها «تختفي في غرفتها طوال ساعات»، وتترك بيت والموظفين لديها للتعامل مع أولادها.

◄ توفي المؤلف والمنتج التلفزيوني الأميركي الفائز بجائزة «إيمي» ديفيد ميلز عن عمر 48 عاماً بعد إصابته بتمدد في الأوعية الدماغية. وجاء في موقع «إنترتاينمنت ويكلي» أن المؤلف قدم مسلسلات ناجحة مثل «إي أر» و«ذا واير»، إضافةً إلى المسلسل الجديد
«تريم».