◄ أعلنت لجنة جوائز «موركس الذهبية» أنها ستقيم بتاريخ 10 حزيران (يونيو) المقبل، لمناسبة عيدها العاشر، حفلة خاصة توزع فيها الجوائز الخاصة لأعمال عام 2009، كذلك أعلنت لجنتَي التحكيم اللتين أشرفتا على النتائج. وتألّفت اللجنة الموسيقية من الفنان وديع الصافي، ورئيسة لجنة مهرجانات زوق مكايل زلفا بويز، وجوزف خليفة، وعايدة شلهوب، وباسمة بطولي، وريما نجم، وكميل طانيوس، وريما نجيم، ومي زيادة، وإيلي العليا. أما لجنة التحكيم الدرامية فتألفت من نقيب الممثلين جان قسيس، وكارمن لبّس، ومحمود سعيد، ونادين لبكي، وكميل سلامة، وبهيج حجيج، وبيار داغر، ومروان العبد، ومن المغرب الممثلة والإعلامية ميساء المغربي.


◄ تبرّعت المغنية نانسي عجرم بمبلغ مالي يهدف إلى شراء بطاقات شحن للهواتف الخلوية. أما السبب فهو حثّ اللبنانيين على التصويت للمشترك اللبناني في برنامج «ستار أكاديمي» رامي الشمالي، الذي دخل منطقة الخطر قبل أسبوع واحد من البرايم النهائي.

◄ يتهيّأ «التلفزيون المصري» لعرض مسلسل «الأسباط» الذي يظهر فيه الحسن والحسين، سبطا النبي محمد، في شهر رمضان المقبل. وجاء في صحيفة «الأهرام»، أمس، أن التلفزيون عرض الحلقات التي تسلّمها على الأزهر للموافقة عليها قبل بثّها المقرر في رمضان. ويتوقع أن يثير المسلسل جدلاً واسعاً بسبب ظهور ممثلين يؤدّون أدوار أحفاد النبي محمد وحفيدته السيدة زينب وصحابة آخرين، وهو ما ترفضه أوساط دينية عدة. وقالت الصحيفة إن رفض الأزهر سيسبّب خسارة للتلفزيون الذي شارك في إنتاج المسلسل مع جهات كويتية، ودفع مبلغاً كبيراً للحصول على حق عرض المسلسل.