يبدو أن المخرج مؤمن الملا تعلم جيداً من أخيه بسام كيف تدار الخلافات. «الآغا» ــــ لقب بسام الملا ــــ لا يتراجع عن موقف اتخذه، ولو اضطر لتغيير النص الذي بين يديه وإعادة تصوير مشاهده من جديد.هكذا شهدت سلسلة «باب الحارة» التي أخرجها وأشرف على إنتاجها «الآغا» رقماً قياسياً في الخلافات والانسحابات: البداية كانت مع عباس النوري (أبو عصام)، ليصل الدور اليوم ربّما إلى نجم الجزء الرابع مصطفى الخاني (النمس). إذ أعلن موقع «شام برس» أنّه حصل على تسجيل فيديو يصوّر خلافاً بين «النمس»، ومخرج الجزء الخامس مؤمن الملا. أما السبب فهو ساعات الانتظار التي يقضيها الخاني في مواقع التصوير بانتظار دوره، إلى جانب عدم تقيّد فريق العمل بالمواعيد. إلا أن الرد حسبما ذكر الموقع كان موجة صراخ أطلقها مؤمن الملا قائلاً: «من يرد العمل في «باب الحارة»، فعليه أن ينتظر أربع وخمس ساعات ليصوّر. ومن لا يعجبه، فليرحل». هكذا، غادر الخاني موقع التصوير معلناً انسحابه من المسلسل، رغم الصداقة التي تجمعه بالمشرف على العمل بسام الملا والمشاريع المستقبلية التي تجمع الاثنين، منها تقديم شخصية «النمس» في عمل مستقل.
«الأخبار» حاولت عبثاً الاتصال بالخاني للتأكد من صحة الخبر. إلا أن بسام الملا نفى لـ«الأخبار» ما نشره «شام برس»، معتبراً أنّ هناك خلافات تحصل في مواقع التصوير لكن لا تبلغ حد الانسحاب.
من المؤكد أن بسام الملا لن يقبل بخسارة آخر ورقة رابحة بيده وهي «النمس» بعدما فقد سامر المصري (العكيد أبو شهاب)، وعجز عن إعادة «الحكيم أبو عصام»، رغم المصالحة التي حصلت على شاشة MBC. وفي النهاية، تبقى كلمة الفصل لـ«الآغا» لا لأخيه مؤمن. من جهة أخرى، حُكي عن خلاف بين مؤمن الملا والنجمة صباح الجزائري (أم عصام) ما أدى إلى انسحابها. ليصير العمل الشامي الأكثر رواجاً في الوطن العربي مرشحاً لدخول موسوعة الأرقام القياسية في عدد الانسحابات.
وسام...