◄ أعلنت وزيرة السياحة الأردنية، مهى الخطيب، أمس، أنّ فعاليات الدورة الثالثة من«مهرجان الأردن» ستبدأ في الثلاثين من حزيران (يونيو) المقبل، بمشاركة فنانين وفرق عربية وأجنبية. وقالت الخطيب في مؤتمر صحافي عقدته للإعلان عن فعاليات المهرجان إن الحكومة ارتأت هذا العام أن «تدخل بشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ فعاليات المهرجان، إذ ستقوم «جمعية أصدقاء مهرجانات» الأردن بمهماتها في تنفيذ الفعاليات من خلال تعزيز دور الأردن كواجهة سياحية وثقافية واقتصادية». وأشارت الخطيب الى أهمية تحقيق التوأمة بين «مهرجان الأردن»، و«مهرجانات بيت الدين» في لبنان بهدف تبادل الخبرات في مجال إدارة المهرجانات وتحقيق النجاح لها.

وحسب برنامج المهرجان الذي تقام فعالياته في منطقة جبل القلعة وسط عمان، يشارك هذا العام الفنانون: كاظم الساهر، آمال ماهر وفريدة، إضافة الى إحياء ليلة أردنية بمشاركة مكادي نحاس وفرقتي «سلام»، و«شو هالأيام». ويستضيف المهرجان فرقاً عالمية هي: «بنك لاتيني»، و«إيل ديفو»... ويشارك في المهرجان أيضاً الفنانون «إطار شمع» من سوريا، وعمر الفقير وعزيز مرقة من الأردن، إضافة إلى عرض لطلال أبو الراغب بعنوان «أرض الخلود»، وفرقة «الدراويش» والأوركسترا الفلسطينية.

◄ قال المحامي التونسي لطفي الشملي إنه يعتزم رفع دعوى قضائية ضد برنامج «ستار أكاديمي» الذي تبثه «المؤسسة اللبنانية للإرسال»، وضد المشاركتين التونسيتَين أسماء وبدرية، وذلك بتهمة «المس بالأخلاق الحميدة».
ورأى المحامي التونسي أن ما تابعه كل المشاهدين في البرنامج «تضمّن تجاوزات لا يمكن السكوت عنها»،